السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهن الصحية في مستشفى الشهيد خليل سليمان نظمت اعتصاماً صباح اليوم في مكتب محافظ جنين

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 14:14 )
جنين - معا - نظمت نقابة المهن الصحية في مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان، اعتصاماً صباح اليوم السبت، في مكتب محافظ جنين قدورة موسى ، بعد إعلان تعليق الدوام في المستشفى لليوم الثالث على التوالي إحتجاجا على الأوضاع التي يمر بها المستشفى بسبب تردي الاوضاع الامنية فيه وما يشهده من أحداث يومية تسيء الى العاملين فيه .

وقد أبدى المحافظ استيائه لكل الاحداث التي تجري داخل المستشفى وما يتعرض له العاملين، من اعتداءات سببها انعدام الامن وتواجد عدد من المسلحين فيه، مشيرا ان المستشفى الذي قدم طاقمه وعانى منذ خمس سنوات لا يستحق منا الا التكريم .

وحول مطالبة ممثل نقابة المهن الصحية، حسين قبها، بضرورة تعزيز الامن الداخلي للمستشفى حتى يتمكن العاملين فيه من تقديم واجبهم الانساني والوطني اتجاه شعبهم، مضيفا :"ان صبرنا قد نفذ ولا نستطيع العمل تحت تهديد السلاح ونحن نعاني من تأخر صرف الرواتب منذ اربعة أشهر"، وطالب القيادة الفلسطينية ممثلة بالمحافظ اعلى سلطة التدخل السريع من اجل الحد من الظواهر السلبية التي لا تخفى على أحد، والاضراب سيستمر حتى تحقيق مطالبنا المشروعة وبشكل قطعي لا رجعة عنه .

وكان المحافظ قد وعد بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على صورة الوضع في المستشفى وطالب كافة القوى الوطنية المسلحة بضرورة ضبط عناصرها ورفع الغطاء عن أي متسبب بخلل امني بحق مواطن او مؤسسة من مؤسسات شعبنا .

هذا وقد اعترف عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح بالخطأ الذي يرتكبه عدد من العناصر المسلحة بحق حرمة المستشفى منذ زمن، مؤكدا على مطالب النقابة التي طالبت باخراج كافة المظاهر المسلحة لتأمين السلامة العامة للمرضى والعاملين في المستشفى . واعتبر الساعات القليلة القادمة ستكون حاسمة في اصدار بيان عن القوى المسلحة حول الوضع في المستشفى بما يضمن اعادة احترامة والحفاظ على خصوصيته .

وقد قدم عدد من المعتصمين صور لما يجري عليه الوضع في المستشفى والانتهاكات المستمره ، وطالبوا كذلك بايجاد قوة امنية رسمية داخل المستشفى لتامين الحماية الكافية وضبط النظام ، واعربوا عن استيائهم من كل ما يجري بحقهم رغم ما قدموه من واجب اتجاه شعبهم .

وفي رسالة الى الرئيس عباس، شرح المحافظ ابعاد المشكلة مطالبا بضرورة ايجاد حل سريع لما يجري في المستشفى لتأمين الحماية اللازمه للمستشفى وعدم التعرض له باي انتهاك، واعدا بدراسة الأمر في اجتماع سريع مع القيادة الامنية في المحافظة للخروج بحلول مناسبة .