الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميعة التربية الطبية الدولية تعقد دورة "ادارة الوقت" في كلية ابن سينا

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 12:01 )
رام الله- معا- عقدت جمعية التربية الطبية الدولية IMET2000-Pal امس دورة تدريبية في كليه ابن سينا للتمريض والقبالة في نابلس بعنوان" ادارة الوقت" القاها المحاضر في جامعة القدس ومدير غرفة تجارة وصناعة رام الله الاستاذ صلاح العودة ،وشارك في الدورة مدير كلية التمريض ومدير كلية القبالة بالاضافة الى عدد من المدرسين والمدرسات.

وركزت الدورة على كيفية ادارة الوقت بشكل فعال,القضاء على صعوبات ادارة الوقت، تقسيم الوقت حسب الاولويات والاهم والتدريب على مبدا تفويض المهام لشخص ما بعد دراستها وجدولتها .وتاتي هذة الدورة في اطار سلسلة من الدورات التدريبية التي تعقدتها المؤسسة للعاملين في المجال الصحي من اطباء وممرضين وصيادلة، سعيا منها لتطوير الطاقم والكوادر الطبية في فلسطين كما ستعقد المؤسسة العديد من الدورات سيعلن عنها في الصحف والموقع الالكتروني.

واكد الدكتور ماك زبن مدير التعليم والعلوم الصحية ان مثل هذا النوع من التدريب الاكاديمي يرقى بمستوي العمل المهني للطواقم الطبية.

كما اشاد المشاركون بالدورة وقالوا انها كانت دورة مفيدة ساعدتهم على تنظيم وقتهم وعمل خطة يومية لاعمالهم من الاهم الى المهم وبالتالي انجاز اكبر عدد من المهام في اقل وقت والتقليل من ضغط العمل، كما شكروا المؤسسة على اهتمامها الكبير بالكوادر الطبية في فلسطين وتطويرهم في كافة المجالات سواء كانت الصحية ام غيرها.

والجدير بالذكر ان جمعية التربية الطبية الدولية هي مؤسسة اهلية غير ربحية تسعى لتطوير القطاع الصحي بكافة جوانبة عن طريق تبادل الخبرات الطبية مع الخارج وعقد العديد من الدورات وورشات العمل للكوادر الطبية المحلية في مختلف المجالات.

تهدف الجمعية إلى توفير مصادر التعليم المتقدمة ذات المستوى العالي لكوادر القطاع الصحي، كمصادر التعليم الالكتروني والتعليم الذاتي، وتوفير فرص للتدريب التخصصي في مختلف المجالات الصحية في الداخل والخارج.