الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية من غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 15:55 )
غزة - معا - اختتمت الكتلة الإسلامية وجمعية السلامة الخيرية مساء الخميس 15/7 مخيم صناع الإرادة الخاص بالطلاب الجرحى ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث أقيم حفل الختام بمنتجع أكوا لاند على شاطئ بحر غزة ، و حضر الحفل وفد من قيادة الكتلة الإسلامية ومجلس إدارة جمعية السلامية الخيرية والجرحى المشاركين في المخيم.

وتحدث د. سميح أبو حبل رئيس مجلس إدارة جمعية السلامة الخيرية بكلمة رحب خلالها بالحضور وشكر الكتلة الإسلامية على جهودها ، وأوضح بأن جمعيته تسعى لفتح باب التعاون بينها وبين جميع مؤسسات المجتمع المدني لتنظيم نشاطات خاصة بالجرحى من شأنها التخفيف عن هذه الفئة.

ونوه إلى أن جمعيته مستعدة للوقوف بجانب الجرحى في كافة جوانب الحياة ، وأشار إلى أن المخيم كان الهدف منه فتح الباب للبدأ بالنشاطات الترفيهية للجرحى.

وأكد ممثل رئيس الكتلة الإسلامية أ. عبد الحي زقوت مسئول العلاقات العامة خلال كلمة ألقاها أن كتلته استهدفت هذه الفئة تأكيدا على حقهم في الحياة وممارسة حياتهم الطبيعية ، وإكسابهم بعض المهارات للتعامل مع محيطهم الخارجي ومساهمة من الكتلة الإسلامية في أداء واجبها تجاههم.

وهنأ أ. زقوت الجرحى على تفاعلهم خلال المخيم ، كما وشكر جمعية السلامة الخيرية على تواصلها وتعاونها في إنجاح هذا المخيم ، وأشار إلى أن كتلته ستسعى إلى تنفيذ نشاطات أخرى من شأنها فتح باب التواصل مع الجرحى.

فيما ألقى الجريح محمد الكحلوت كلمة بالنيابة عن الجرحى المشاركين في المخيم شكر خلالها الكتلة الإسلامية على تنفيذها للمخيم بالتعاون مع جمعية السلامة الخيرية ، ودعا مجلس إدارة جمعية السلامة الخيرية الجديد للتواصل مع الجرحى بشكل مفتوح ، وهنأ الجرحى على اختتام المخيم الذي كان مميز وكان متنفس رائع لهم. وفي نهاية الحفل قام الضيوف بتكريم المشاركين في المخيم وتوزيع الشهادات .

الكتلة الإسلامية بغرب غزة تختتم المخيم المغلق " صناع المجد "

اختتمت الكتلة الإسلامية بغرب غزة مساء أمس الجمعة 16/7/2010 المخيم المغلق الأول " صناع المجد " والذي افتتحته مساء الأربعاء الماضي في مدينة بيسان شمال القطاع وبمشاركة ما يزيد عن 140 طالب ثانوي من مدارس غرب غزة .

وأكد المهندس صبري المدني منسق الكتلة الإسلامية بغرب غزة على أن المخيم تميز بفقراته العلمية المنوعة وما احتواه من محاضرات في الإدارة والتفكير الإبداعي والأمن بالإضافة إلى محاضرات خاصة في الثقافة والعقيدة الإسلامية والتي أثرت فكر الطلاب المشاركين .

وأوضح المدني بان الكتلة هدفت من المخيم إلى الترفيه عن الطلاب ورفع المستوى الثقافي لهم من خلال المحاضرات المختلفة ، مؤكدا على أن المخيمات تأتى حرصا على الطلاب من اجل استغلال أوقاتهم بما ينفعهم من الناحية العلمية والثقافية والترفيهية خلال الإجازة الصيفية .

ومن الجدير بالذكر أن المخيم زاره عدد من القيادات الوطنية والإسلامية في القطاع بينهم وزير الداخلية الفلسطيني الأستاذ فتحي حماد ، والذي أكد على أهمية العلم والتفوق في بناء المجتمع وما يساهم به أصحاب العقول النيرة والعلماء في التطور والتقدم في كافة المجالات ، داعيا الطلاب إلى المزيد من الجد والاجتهاد والحرص على التحصيل العلمي .

كما وتخلل المخيم رحلة خاصة لمنتجع البستان على شاطئ بحر غزة ، اشتملت على مجموعة من الفقرات الترفيهية المنوعة والألعاب الشيقة والمسابقات الممتعة ، وفقرة خاصة بالسباحة الأمر الذي ادخل الفرحة والبهجة إلى قلوب جميع المشاركين .

ومن جانبهم عبر المشاركين عن سعادتهم وشكرهم للكتلة الإسلامية على اهتمامها البالغ بهم من خلال برامجها التعليمية والترفيهية المنوعة ، مشيدين بعطاءها المستمر والمتواصل والذي يعطيهم دافع كبير لحب الدراسة والتفوق والتميز الذي تسعى الكتلة لتحقيقه .