الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرّاد يؤكد على الشراكة بين الأكاديمية الأمنية ومؤسسات المجتمع

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 18:45 )
رام الله-معا-أكد د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية على الشراكة القائمة بين الأكاديمية ومؤسسات المجتمع الفلسطيني الرسمية الأهلية، وعدم اقتصارها على المؤسسة الأمنية فقط، جاء ذلك في حفل تخريج المشاركين في الدورة الأمنية الخاصة التي نظمتها دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر في الأكاديمية لعدد من موظفي الكادر الأمني في سلطة النقد الفلسطينية، وذلك بحضور د. أحمد الشوا مدير دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر وأ. نظمي عادي وأ. مجدي حمامرة من طاقم الأكاديمية التدريسي.

وقال د. نايف جرّاد: "إننا ومن خلال تخريج الدورة الثانية للكادر الأمني في سلطة النقد الفلسطينية هنا في الأكاديمية لنؤكد حرصنا على الشراكة بين الأكاديمية والمؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، وذلك من منطلق إيماننا برسالة الأكاديمية التي تستهدف النهوض بالحس الأمني لدى العاملين في المجال الأمني في المؤسسات الفلسطينية".

وأضاف د. جرّاد: إننا في الأكاديمية نعتز بعلاقتنا الوثيقة مع سلطة النقد، ونحرص على تعزيز هذه العلاقة، ونحن مستعدون دائما لتقديم كل ما نستطيع، كما شكر للمشاركين في الدورة انضباطهم والتزامهم الذي أبدوه أثناء الدورة.

ونوه د. جراد إلى أن التطبيق والتجربة العملية لما يتم تعلمه نظرياً مهم جداً لأن الواقع حي وفيه متغيرات كثيرة جداً.

من جانبه قال د. أحمد الشوا: إن هذه الدورة قد اشتملت على أربع دورات في آن واحد وهي دورة أمن المنشأة، ودورة أمن الشخصيات، ودورة التزييف والتزوير والأدلة الجنائية، ودورة أدارة الأزمات الأمنية، إضافة إلى اشتمالها على التطبيق العملي على أرض الواقع وفي عدة مواقع مختلفة.

وألقى أحد المشاركون كلمة عبر فيها عن شكر المشاركين في الدورة لما قدمته الأكاديمية من أساليب تدريبية حديثة لرفع أدائهم في تأديتهم واجباتهم، وحرص القائمين على التدريب من الأكاديمية على إكسابهم أفضل المهارات.