الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسطل وعواد يلتقيان ممثل الحزب الاشتراكي الاوروبي

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 17/07/2010 الساعة: 18:46 )
رام الله-معا- التقى النائبان د.نجاة الاسطل ومهيب عواد من كتلة فتح البرلمانية اليوم في مقر الكتلة في مدينة رام الله بالسيد يونيك بولت رئيس وحدة العلاقات الخارجية والعولمة في الحزب الاشتراكي الاوروبي والذي يزور الاراضي الفلسطيني بهدف الاعداد لزيارة هامة سيقوم بها عدد من اعضاء الحزب في تشرين الثاني المقبل.

ورحب النائب مهيب عواد بزيارة ممثل الحزب الاشتراكي الاوروبي للاراضي الفلسطينية، وشكر اهتمام الحزب الاشتراكي بالقضية الفلسطينية وبظروف الشعب الفلسطيني الذي يعاني من اجراءات الاحتلال على أرض الواقع.

وتساءل عواد عن جدوى الدخول في مفاوضات مباشرة في ظل تعنت اسرائيلي حول محوري الحدود والامن المطروحين في المفاوضات الغير مباشرة.
وقال عواد: يتفاوض الجانب الفلسطيني مع الاسرائيليين منذ 16 عاما من اجل استعادة حقوق الشعب الفلسطيني ولتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش جنبا الى جنب مع الاسرائيليين، غير ان تجربتنا كفلسطينيين في المفاوضات غير مشجعة، حيث يتعمد الاسرائيليون وضع العراقيل امام اي تقدم عدا عن ممارساتهم على ارض الواقع والتي تناقض تصريحاتهم.

وقدمت النائبة نجاة الاسطل شرحا مفصلا حول الاوضاع على الساحة السياسية في الاراضي الفلسطينية وبخاصة المفاوضات الغير مباشرة مع الجانب الاسرائيلي الذي يقوم بعرقلة مسير عملية السلام في ظل تنامي وتيرة بناء المستوطنات والاجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال على الارض من هدم منازل ومصادرة اراضي وابعاد للسكان العرب الفلسطينيين عن مدينة القدس، بالاضافة الى استمرار اعتقال ما يزيد عن ال8000 اسير فلسطيني من بينهم اطفال ونساء.

وأشادت الاسطل بالدعم الاوروبي المتواصل للشعب الفلسطيني ولحلمه باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وطالبت بمزيد من الضغط السياسي على الاسرائيليين وتحقيق تقدم في المفاوضات تجاه اعادة الحقوق الفلسطينية الى اصحابها.
بدوره أكد يونيك بولت على أهمية الزيارة المقبلة لاعضاء الحزب الاشتراكي الاوروبي، حيث سيتسنى لاعضاء الحزب اتخاذ القرارات السليمة والداعمة للجانب الفلسطيني بعد الاطلاع على الاوضاع على أرض الواقع.