الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي: ازمة المياه ستستمر -في الخليل حلت وبيت لحم والمحافظات تنتظر

نشر بتاريخ: 17/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 09:50 )
بيت لحم-معا- وعد رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي بحل مشكلة نقص المياه التي تعانيها محافظات الوطن في القريب العاجل.

واضاف العتيلي في حديث لبرنامج من المسؤول الذي يقدمه الزميل بسام رومي عبر اثير شبكة معا الاذاعية ويبث غدا الاحد الساعة الثامنة مساء اضاف ": ان ازمة المياه في محافظة الخليل ستحل في نهاية الاسبوع المقبل بينما سينتقل العمل الى محافظة بيت لحم اعتبارا من الثلاثاء المقبل اي بعد يومين لبحث المشاكل وحل ازمة المياه كما سيتم التنقل بين محافظات الوطن لحل ازمتها المائية ".

وحمل العتيلي ازمة المياه الى المواطنين والهيئات المحلية التي انتهجت سياسات خاطئة في توزيع المياه واضاف": الخليل تتغذى من مصدرين تغذيان بيت لحم ايضا تنتجان 25 الف لتر مكعب يذهب 4 الاف لتر الى بيت لحم والباقي للخليل بحكم عدد السكان".

كما تطرق العتيلي الى قضية سرقة المياه التي تؤثر بشكل كبير على نقص المياه حيث تتواجد معظم تلك الفتحات غير القانونية في مناطق تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية حيث يكثر فيها التعديات وتسرق منها 16 الف لتر مكعب يوميا مما خلق ازمة في الخليل ".

وأضاف: من الإجراءات التي تم اتخاذها لوقف حملة التعديات تنظيم عمل صهاريج المياه، ووضعت سلطة المياه نظاما عاما لها سيبدأ العمل به بداية الأسبوع القادم بهدف ضمان حركة الصهاريج ضمن مسارات معينة وبرخصة معينة وبأسعار واحدة.

وقال سيمنح أصحاب الصهاريج .... للتفاصيل كاملة حول حل ازمة المياه ستكون عبر البرنامج الذي يبث غدا عبر اثير شبكة معا الاذاعية والتي تضم عشرة اذاعات منتشرة في الوطن ( راديو موال – بيت لحم , راديو مرح – الخليل , راديو القمر – اريحا ،راديو امواج – رام الله ، راديو نابلس – نابلس ، راديو نغم – قلقيلية ، راديو الشمال – سلفيت ، راديو كل الناس – طولكرم ، راديو البلد – جنين ، راديو طوباس اف ام من طوباس ).