الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد السفينة الليبية يدخل غزة قبل المساعدات

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 13:20 )
القاهرة - غزة - معا - وصل وفد القافلة الليبية صباح اليوم الاحد الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري يضم ثمانية متضامنيين بدون مساعدات.

وأفادت هيئة المعابر والحدود ان ثمانية متضامنيين عبروا عبر معبر رفح البري اليوم بدون المساعدات التي سيتم ادخالها عبر معبر كرم ابو سالم لاحقا.

كما افادت مصارد فلسطينية لـ"معا" اليوم ان 30 شاحنة من المساعدات الليبية ستدخل عبر معبر كرم ابو سالم بالاضافة الى 5شاحنات من اسطول الحرية.

اكد مدير ميناء العريش البحري القبطان بحري اللواء جمال عبد المقصود بأن الأولوية في دخول السفن إلى ميناء العريش هي للسفن المحملة بالمساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة التي يقوم الهلال الأحمر المصري بادخالها إلى القطاع عبر المنافذ البرية المحددة لها.

ولفت انه عندما طلبت سفينة المساعدات الليبية الخميس الماضي الرسو على رصيف الميناء لتفريغ حمولتها، أخرجنا سفينة شحن أخرى كانت راسية على الرصيف لتحميل بعض المواد لإفساح الطريق أمام دخول السفينة الليبية، موضحاً ان تفريغ سفينة المساعدات الليبية من حمولتها ما زال مستمراً منذ رسوها في الميناء الخميس الماضي، وتوقع الانتهاء منه اليوم الاحد.

وأضاف العميد أسامة السرجاني، السكرتير العام المساعد لمحافظة شمال سيناء رئيس جمعية الهلال الاحمر المصري في العريش أن المساعدات الليبية التي يتم إنزالها في ميناء العريش ستدخل قطاع غزة وفق الآلية المحددة سلفاً لادخال المساعدات إلى غزة والتي تقضي بدخول المساعدات الطبية وحليب الاطفال إلى القطاع عبر منفذ رفح البري وإدخال الأغذية والمساعدات الإغاثية عبر منفذ العوجة في وسط سيناء.