الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تربية خان يونس تتفقد مراكز التعليم العلاجي في المحافظة

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 11:53 )
غزة - معا - تفقدت أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس، مركز شجرة الدر للتعليم العلاجي، والذي يخدم طالبات المنطقة الشرقية.

وأكدت أ. الجعيثني أن برنامج التعليم العلاجي بدأ مع بداية الأسبوع الجاري في 10 مراكز على مستوى محافظة خان يونس، موزعة جغرافياً لتخدم طلبة المحافظة كل حسب مكان إقامته مبينة أن البرنامج يهدف إلى تحسن مستوى الطلبة التحصيلي في مبحث اللغة العربية، ومبحث الرياضيات مشيرةً إلى أن الوزارة تبنت هذا المشروع كخطوة على طريق تطوير العملية التعليمية في مختلف مجالاتها وجوانبها.

ونوهت أ. الجعيثني أن المشروع يستهدف طلبة الصفوف الأساسية من الثالث حتى السادس، بهدف معالجة انخفاض التحصيل لديهم، وأكدت أن المادة التدريبية التي تم تزويد المراكز بها تحتوي على 15 مهارة تأسيسية مشتركة و7 مهارات خاصة بكل صف تتناول أهم المهارات التي ينبغي على الطلبة إتقانها.

وأوضحت أ. الجعيثني أن المشروع يخدم 2000 طالب وطالبة ويستغرق 24 يوماً، وتمنت أ. الجعيثني أن يحقق البرنامج أهدافه المرجوة.

وفي سياق منفصل اختتمت مديرية تربية وتعليم رفح دورةً تدريبيةً للمرشدين التربويين، بمركز التدريب التابع لمديرية تعليم رفح بالتعاون مع مركز الدراسات والتطبيقات التربوية.

وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات المرشدين التربويين في مجالات الإرشاد المختلفة وتأهيلهم لمواجهة وعلاج مشكلات الطلبة في كافة مراحلهم التعليمية.

وأكد أ.د عامر الخطيب رئيس مركز الدراسات والتطبيقات التربوية على أن الدورة ستزود المرشدين بالمعلومات المعاصرة التي تزيد من فعالياتهم في مجال الإرشاد التربوي وتمكنهم من إدراك مفاهيم ومبادئ عملية الإرشاد في المدارس من خلال الاستقراء والاستنتاج.

وأوضح أ.د.الخطيب أن أهمية مخرجات الدورة هي تكوين الاتجاهات الايجابية لدى المرشدين ووحدة الفهم لديهم.

وبدوره رحب أ. عماد الحديدي نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة في الوزارة بكافة المبادرات الايجابية التي تساهم في العملية التعليمية، مؤكداً على أن الدورة تأتي ضمن مشروع إرشاد أطلقه مركز الدراسات العام الماضي ويدخل الآن مرحلته الثانية.