الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

عساف: ندعو امريكا لرفض سياسة المماطلة الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 11:53 )
بيت لحم - معا - جدد احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح، موقف حركته الرافض للانخداع بأقوال نتنياهو ووعوده وهذا ما أثبته "الفيلم" الذي بثه التلفزيون الإسرائيلي عندما كشف نتنياهو عن وجهه الحقيقي أمام مستوطني "عوفرا" في عام 2001 وتفاخر بأنه دمر اتفاق أوسلو بيديه وأفعاله.

وأضاف عساف ان نتنياهو الذي يتقن فن المماطلة والتسويف ما زال يمارس سياسته المدمره لاي جهد قد يوصلنا إلى سلام حقيقي من خلال تنكره لحقوق شعبنا الوطنية والاستمرار في ارتكاب الجرائم التي تمارس بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة.

وقال عساف ان نتياهو يواصل خداعه للرأي العام العالمي وتحديدا الأمريكي في إطار حملة العلاقات العامة التي يقوم بها بشكل مستمر والتي يتحدث من خلالها عن السلام، وفي نفس الوقت يمارس أفعالا على الأرض جوهرها وهدفها تدمير عملية السلام وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في الخلاص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

وطالب عساف الإدارة الأمريكية بإثبات عكس ما ادعاه نتنياهو في نفس الفيلم حول قدرته على التحكم بسياسة واشنطن تجاه الشرق الأوسط ورفض سياسة المماطلة والتسويف التي يتبعها نتنياهو.

وأكد عساف ان شعبنا الفلسطيني وقيادته الشرعية تحكم على نتنياهو من خلال افعاله فقط وأضاف ان فتح ستبقى متمسكة بموقفها الرافض للدخول في المفاوضات المباشرة إلا بتقدم حقيقي بملفي الحدود والأمن مهما كانت أقوال نتياهو وسيبقى موقفها ثابتا من قضية الاستيطان، فالحركة ترفض أي إمكانية لإجراء المفاوضات في ظل الاستيطان وتهويد القدس.