السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك وبلدية خانيونس يوقعان اتفاقية لإنشاء حديقة للأطفال

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 11:39 )
غزة - معا - وقع منتدى شارك الشبابي وبلدية خانيونس اتفاقية لإنشاء حديقة للأطفال في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس مزودة بالألعاب ووسائل الترفيه، وذلك ضمن برنامج الحاضنات الشبابية "جسور" الذي يستهدف الأطفال والشباب في القطاع من اجل إنشاء أماكن أمنة للأطفال وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز دور الشباب وتفعيلهم بالمجتمع.

ووقع الاتفاقية كلا من مهيب شعت مدير المنتدى والسيد محمد الفرا رئيس بلدية خانيونس، حيث تم الاتفاق على أن تقوم البلدية بتوفير المكان المناسب لإنشاء هذه الحديقة ويقوم المنتدى بتمويل إنشائها وتركيب الألعاب والمستلزمات، حيث بلغت تكلفتها التقديرية ما يقارب تسعة آلاف دولار، بحيث اتفق الطرفان على العمل سويا من اجل تطوير العمل مع قطاع الشباب والأطفال في المدينة.

من جانبه قال مهيب شعت المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي إن المنتدى يعمل وبالتعاون مع القطاعات الحكومية والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني من اجل دعم قطاعي الشباب والأطفال بهدف التخفيف من واقع الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة وخاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

وأشار شعت إلى أن هذه الظروف أفرزت العديد من المشاكل التعليمية والنفسية على الأطفال بشكل خاص وان المنتدى يعمل من خلال إنشاء مثل هذه الحدائق على التخفيف من هذه الظروف السلبية.

ومن الجدير ذكره أن المنتدى وقع قبل عدة أيام اتفاقية مشابهة مع بلدية غزة بهدف إنشاء حديقة للأطفال في مركز إسعاد الطفولة في مدينة غزة ضمن برنامج الحاضنات الشبابية "جسور".