السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواعم السرية بطلات الدوري النسوي لكرة السلة

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 13:23 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - حصل فريق انسات سرية رام الله على لقب بطل الدوري النسوي لكرة السلة للموسم الحالي، بعد تغلبه ، السبت، على فريق انسات دلاسال بيت لحم بالنتيجة 4741 في نهائي الدوري النسوي الذي جرى على صالة العمل الكاثوليكي .

وجاء هذا اللقب بعد سلسلة لقاءات خاضها الفريق خلال مسيرة الدوري الذي جرى بمشاركة 8 فرق، وتمكن فريق انسات سرية رام الله من حسم المباراة النهائية في منتصف الربع الرابع بالاعتماد على الخبرة والطول الفارع لبعض لاعبات الفريق .

وتعد هذه المباراة التي جرت بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوي الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع، وحضور جماهيري كبير، هي الاقوى في الدوري، وخصوصا انها جمعت فريقي من اعمدة كرة السلة النسوية في فلسطين .

وكانت ارباع اللقاء كالتالي:
الربع الاول: اندفع الفريقان الى التسجيل منذ الدقيقة الاولى، حيث سجلت في البداية ديزي جقمان لدلاسال ردت عليها تمارا عورتاني، واستغلت لاعبات دلاسال الفجوة الدفاعية للسرية في نصف الربع الاول ووسعت الفارق الى 74، استفادت كثيرا لاعبات السرية من تسرع انسات دلاسال ومن مهارة رزان حبش في الاختراق والتسجيل وقلصت الفارق الى نفطة 89 حتى تقدمت النجمة تمارا عورتاني وسجلت الثلاثية الاولى في اللقاء مسجلا بذلك اول تقدم 119، دفع ذلك مدرب دلاسال، غسان نسطاس، لطلب وقت مستقطع قام خلاله بتوجيه لاعباته حيث استطعن التقدم بالنتيجة 1413 .

الربع الثاني: كان لتوجيهات وتبديلات مدرب السرية ابراهيم حبش دورا كبيرا في حسم الربع لصالح السرية بالنتيجة 149، وخصوصا بعدما فرضت لاعباته حصارا محكما على المنطقة الدفاعية، بالاضافة الى وجود لاعبات طوال القامة ساعد كثيرا الفريق لحجب الرؤية على لاعبات العمل في رمي الكرات، كذلك كان لخروج حنين موسى لاعبة دلاسال وأطولهن قامة تأثير كبير على مستوى الفريق وخاصة في الدفاع، كان هذا الربع الاكثر تسجيلا للثلاثيات حيث سجلت فيه نور نابلسي ثلاثيتان وتمارا عورتاني ثلاثية.

الربع الثالث :تحركات النشيطة شيرين نيسان وعودة حنين موسى في هذا الربع كان كفيلا بتقدم دلاسال، خلال هذا الربع بالنتيجة 106، حيث استطاعت هيا موسى ادراك التعادل لدلاسال 2929 بعد الاستفادة من الفاست بريك السريع ، فيما سجلت شيرين نيسان اول تقدم في هذا الربع 3331 وفي نهاية الربع سجلت سالي الجلدة ثنائية التعادل 3333 .

الربع الرابع: تسرع لاعبات دلاسال ساعد كثيرا لاعبات السرية لتوسيع الفارق مستفيدات من خبرتهن في هذه اللعبة، بالاضافة الى ذلك ظهر نقص الخبرة لدى لاعبات دلاسال للتصرف في مثل هذه مباريات حيث تعمدن رمي الكرات من خارج خط الرميات الثلاثية والتسرع في التصويب دون تسجيل ساعد ذلك تمارا عورتاني وداليا خضر على توسيع الفارق للسرية لينتهي الربع 148 .
وتنتهي المباراة بفوز السرية بالنتيجة 4741.

الحكام: عنان دراغمة، سمير بنورة، خالد السمحان.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب .
المراقب الفني: ماجد بنورة .