السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معسكر الشهيد ياسر عرفات الأول

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 11:52 )
طوباس - معا - نجود دراغمه - اختتم، السبت، في مركز الشهيد صلاح خلف بنجاح رائع ومميز معسكر الشهيد ياسر عرفات الاول للعمل والبناء والذي نظمته مديرية الشباب والرياضه جنين بالتعاون مع مركز امنيه ومركز بلعمه برعاية ودعم وزارة الشباب والرياضه وبمشاركة 90 مشاركا ومشرفا ولمدة ست ايام على التوالي وقد حضر الاختتام مدير عام المركز مروان وشاحي ومدير مديرية جنين طارق الشيخ و احمد محاسنه ممثل المحافظه وياسر ابوكشك رئيس اللجنه في مخيم الفارعه وسائد كبها وامجد خضيري ممثلي التربيه والتعليم والصحفي عصري فياض وياسر درويش رئيس مركز امنيه وشروق ابوبكر من مديرية جنين ورئيس مركز بلعما.

وبعد اسبوع من التدريب العملي والنظري داخل مركز الشهيد صلاح خلف اقيم خفل تخريج للمشاركين بدأ بايات عطره من القران الكريم، ورحب مروان وشاحي مدير عام مركزالشهيد صلاح خلف بالحضور ونقل تحيات موسى ابوزيد وكيل وزارة الشباب والرياضه واعتذاره عن المشاركه لارتباطه بموعد طارىء مع سيادة الرئيس ابو مازن كما نقل لهم تهاني كادر وزارة الشباب والرياضه لفعاليات اختتام هذا المعسكر واتمنى ان تكللت هذه التجربه بالنجاح المميز .

وبين الوشاحي الهدف من معسكرات الشباب التي تهدف اولا الى التواصل بين الشباب الفلسطيني وان وزارة الشباب تسعى دائما الى التواصل بين شبابنا الفلسطينين في الداخل والشتات وفي اراضي الفلسطينيه المحتله لعام 48 .

واكد ان الوزاره مقبله على تطوير بنية هذا المركز حتى يصبح قادر على استقبال اكبر عدد ممكن من المشاركين كما سوف يصبح لدى المركز بركة سباحه نصف اولمبيه.

اما كلمة المحافظه القاها احمد محاسنه قدم فيها اجمل التهاني والمباركه على هذا الانجاز الكريم لاختتام هذا المعسكر الذي حمل اسم سيد الشهداء واميرهم ابو عمار حيث قال انها لمفخرة ان نلتقي على ارض مركز الشهيد صلاح خلف الذي تحول من مسلخ للكوادر الى مصنع للقيادات الشابه وان هذا اللقاء يأتي ضمن عدة لقاءات بداية بأفتتاح المخيمات الصيفيه في طوباس واليوم لتخريج كوكب من كواكب قيادات الوطن.

وبعد ذلك شكر طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضه في جنين باسم المديريه القائمين على هذا المعسكر وطاقم مركز الشهيد صلاح خلف لما بذلوه من جهد لانجاحه كما شكر متطوعين الهلال الاحمر لما قدموه من خدمات صحيه للمشاركين وبين ان هذا المعسكر يعتبر في المراحل الاولى من التنفيد في عملية الشراكه بين المؤسسات الاهليه والشبابيه واكد ان هذه التجربه اعطت المشاركين الثقه بالنفس ونمت لديهم العمل التطوعي والعمل ضمن الفريق الواحد وهذا ما تسعى له دائما وزارة الشباب والرياضه وتمنى لهم الاستفاداه من هذه الانشطه الشبابيه وان يكونوا قادة المستقبل وحماة الوطن .

كما قدم الهلال الاحمر كلمته شكر فيها القائمين على المعسكر لاتاحة الفرصه لهم لانجاز عملهم بشكل صيحيح .

كما شكر ياسر درويش مدير المخيم ادارة المركز لما قدموه من تسهيلات لانجاح هذا المعسكر.

وقد تخلل الاحتفال عدة فقرات فنيه دبكه شعبيه فلسطينيه ومسرحية الشهيدومسرحية واخيرا لقيت حالي واغاني شعبيه وقصيدة الشهيد ياسر عرفات اضافه الى المسابقات الثقافيه.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات للخريجين والمنشطين.

واشتمل برنامج المعسكر التدريبي على العديد من الفعاليات والانشطه ككسر الحواجز والمهارات القيادية والحياتية العصرية، وبناء الفريق ، وجلسات تفريغ نفسي، والإعلام وتكنولوجيا الاتصال السريع، وكيف تغير نفسك ، ومهارات الوساطة وحل النزاع ، ومبادرات شبابيه وتفعيل دور الشباب في محاربة منتجات المستوطنات وتشجيع المنتوج الوطني.

كما قام طاقم من الهلال الاحمر الفلسطيني بمتابعة الامور الصحيه للمشاركين داخل المعسكر .

وقد اشرف على المعسكر من المركز سعيد حمدان مدير دائرة الاقامه والسكن وكمال شاهين رئيس قسم الخدمات و ياسر نعيرات وفاروق هارون للمناوبة اليليه في المركز .