السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد اعتقال أبو طير بعد رفضه عرضا بتخفيف شروط إبعاده

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 17:14 )
القدس - معا - مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس الغربية ظهر اليوم الاحد، اعتقال النائب المقدسي المهدد بالإبعاد محمد أبو طير إلى حين انتهاء الإجراءات القضائية بحقه.

ونقل مراسلنا في القدس عن المهندس خالد أبو عرفة وزير القدس الأسبق قوله أن النائب أبو طير رفض عرضا قدمته النيابة العامة الإسرائيلية بتخفيف شروط إبعاده المتعلقة بكفالة الكفلاء وتخفيض قيمة الغرامة المالية عليه، مؤثرا البقاء في السجن على قبول أية شروط متعلقة بالإفراج عنه، ومؤكدا إصراره على تراجع سلطات الاحتلال عن قرارها القاضي بإبعاده عن مسقط رأسه في القدس.

في سياق متصل لا زالت وفود التضامن تؤم خيمة اعتصام النواب المهددين بالإبعاد في مقر الصليب الأحمر في القدس المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن المئات من الطلبة المشاركين في مخيمات صيفية من القدس ومن الداخل الفلسطيني، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والهيئات الشعبية أموا الخيمة اليوم والتقوا النواب هناك إضافة إلى وزير القدس الأسبق المهددون بالإبعاد واستمعوا منهم لشرح عن آخر التطورات المتعلقة بقضيتهم، مجددين رفضهم للقرار الإسرائيلي بإبعادهم.

وكانت طواقم مشتركة من البلدية والشرطة الإسرائيليتين طلبت من المعتصمين، ومن مسؤولة الصليب الأحمر في القدس إزالة يافطات علقت على جدران المقر، إضافة إلى إزالة خيمة الصلاة المنصوبة في محيطه تحت طائلة الغرامة والمسؤولية القانونية.