السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق حجو رئيس بلدية الزهراء انجزنا مشاريع بقيمة نصف مليون دولار خلال عام

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 16:56 )
خان يونس -معا- تحدث رئيس بلدية الزهراء الدكتور طارق حجو عن انجاز البلدية لجملة من المشاريع التطويرية بلغت قيمتها نصف مليون دولار .

واستعرض حجو المشاريع المنجزة التى شملت تطوير شارع رقم (16+7 ) مقابل المستوصف بقيمة 160 ألف يورو بدعم undp . و استكمال العمل فى إنارة مدخل المدينة بدعم usaid. وتطوير شارع رقم (3 ) بقيمة مليون شيكل بتمويل من الاتحاد الأوربي. وذكر حجو ان البلدية استكملت مشاريع صرف صحي و تبليط المربع الخامس بكلفة (96 ) ألف دولار بتمويل دانمركي ،بالإضافة الى انجاز مشروع شارع رقم( 1 ) امتداد المدخل والمشترك بين بلديتي الزهراء و المغراقة بقيمة( 150) ألف دولار بدعم دانمركي. وأشار أن المشروع الدنمركي مول إقامة منتزه المدينة بقيمة( 147 ) ألف دولار .

وأضاف حجو : أن البلدية أنجزت مشروع زراعة وإحاطة المربعات مابين الأبراج بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بقيمة( 27 ) ألف شيكل وأضاف تم تجهيز مشروع نادي الطفل بقيمة( 13550 ) دولار بدعم دانمركي ويضم مركز كمبيوتر وانترنت وعقد دورات تعليمية في تنمية المهارات للكبار والصغار على استخدام الكمبيوتر والانترنت .وأوضح حجو ان المشروع الدنمركي مول النادي الرياضي بكلفة (11700 ) دولار لخدمة المعاقين وغيرهم

واكد حجو على دور البلدية فى خدمة المجتمع وتطلعاتها المستقبلية مشيرا الى انها قامت بتجهيز المخططات وجداول الكميات بالتوازي لما سبق لكافة شوارع المدينة من تطوير وإعداد مخططات مقر البلدية ومركز ثقافي ومخططات الصالة الرياضية بالتعاون مع مكاتب هندسية خاصة واوضح ان البلدية شرعت مؤخرا فى رصف شارع رقم 9 بتمويل دنمركى بقيمة (80) ألف دولار وإعداد الدراسات للبدء في أقامة بئر مياه جديد في المدينة وأشار إلى أن البلدية تسلمت من محافظة غزة ساحل البحر الممتد من مسجد خليل الوزير حتى جسر وادي غزة وتقسيمة إلى ثلاثة مناطق وانه تم تأجير جزء منه للمواطنين لإقامة استراحات والقسم الأخر للمصطافين على الساحل .

واشار حجو الى أهمية العلاقة بين البلدية ومؤسسات السلطة والمجتمع المدني مشيرا الى انها عقدت العديد من اللقاءات مع المسؤلين بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزعات شملت وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية و وزارة الزراعة و سلطة البيئة و هيئة المنظمات غير الحكومية و الدفاع المدني .

وافاد حجو أن البلدية وفرت 140 فرصة بطالة للمواطنين اللذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة وأكثر من (200 ) فرصة عمل على المشاريع المقامة في المدينة
وأشار إلى أن البلدية تبنت قضية غلاء الشقق السكنية بتأييد ودفع قوي من السكان بالعمل على تخفيض ثمن الشقق السكنية في المدينة من( 45 ) ألف دولار إلى (18 ) ألف دولار عبر التنسيق مع وزارة الإسكان وفخامة الرئيس أبو مازن لتخفيف العبء المالي المجحف والظالم على مستقبل أجيال وأبناء المدينة من خلال تنظيم الفعاليات واللقاءات والاستماع إلى الآراء المختلفة .مؤكدا أن إنشاء المدينة جاء بقرار الرئيس عرفات لمواجهة الزحف الاستيطاني في المنطقة .