السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

GTZ تعقد ورشة حول الارشاد المهني لطلبة الثانوية بمركز ابداع

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 13:47 )
بيت لحم - معا - عقدت المؤسسة الألمانية G.T.Z أمس ورشة عمل حول الإرشاد المهني لطلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم في مركز إبداع / مخيم الدهيشة.

وقد افتتح الورشة مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم أ. عبد الله شكارنة يرافقه رئيس قسم الإشراف التربوي أ. وليد رضوان، وتمحور اللقاء الذي تولى إدارته المرشدة التربوية سحر رضوان وبمشاركة كل من المرشد رشيد عرار والمرشدة سحر أبو عياش حول اختيار التخصص لطلبة التوجيهي بعد إعلان النتائج والضغوط النفسية التي تواجه طالب التوجيهي في تحديد التخصص المراد دراسته.

وعرض الأستاذ عبد الله شكارنة مدير التربية للحضور إحصائية حول أعداد المتقدمين للوظائف التعليمية وكذلك التخصصات المرغوبة والمطلوبة في سوق العمل، وشجع الطلبة على ضرورة اختيار التخصص المناسب النابع عن الرغبة الداخلية لهم في ذلك متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الجامعية.

وعرضت المرشدة سحر رضوان آلية اتخاذ القرار والطرق العلمية الصحيحة لاختيار التخصص المناسب للطالب، وطالبت أولياء الأمور بعدم الضغط على أبنائهم في اختيار التخصص مما سيؤدي بهم في النهاية إلى عدم الاستمرار في التعليم واختيار تخصص آخر الأمر الذي يهدر المال والوقت والجهد. وتخلل الورشة عرض مسرحي لمؤسسة إبداع للشباب الفلسطيني /الخليل حول العوامل المؤثرة في الإرشاد المهني.