السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم تحتفل باليوم الدولي لميلاد مانديلا

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 14:02 )
طولكرم - معا - إحتفلت محافظة طولكرم باليوم الدولي لعيد ميلاد نيلسون مانديلا 92، من خلال مسيرة كشفية شاركت فيها فرق من المخيمات الصفية، انطلقت من امام مكتب المحافظ بالمدينة، لتجوب شوارعها واحياءها، وصولاً الى ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، بمشاركة المحافظ العميد طلال دويكات، ونائبه جمال سعيد وكادر المحافظة، الى جانب نائب سفير جنوب افريقيا في فلسطين ميخال فان نيكيرك، وبحضور عدد من مدراء وممثلي المؤسسات والدوائر والفصائل في المحافظة.

وجاء الحفل في إطار إحتفال جنوب إفريقيا باليوم الدولي لعيد ميلاد نيلسون مانديلا 92.

وخلال المسيرة، أكد العميد دويكات على العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي، والعلاقة النضالية بين الزعيم الخالد ياسر عرفات وزعيم جنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، والنضال المشترك من أجل الحرية وإنهاء النظام العنصري، مشيداً بالدور الهام الذي لعبه القائد التاريخي نيلسون مانديلا في قيادة شعبه نحو الحرية والديمقراطية وإنهاء نظام الفصل العنصري، مشدداً على استمرار وتوثيق العلاقة بين الشعبين حتى يحقق شعبنا الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد العميد دويكات بالتقدم الذي حققته جنوب إفريقيا في شتى المجلات، حيث إعتبر إقامة المونديال في جنوب إفريقيا تعبيراً عن سيادة الأمن والاستقرار والتطور في هذا البلد الصديق.

بدوره، أكد فان نيكيرك على عمق العلاقة النضالية بين الشعب في جنوب إفريقيا مع الشعب الفلسطيني، معتبراً أن الاحتفال بعيد ميلاد نيلسون مانديلا هو اعتراف بالدور الهام الذي لعبه نيلسون مانديلا في النضال ضد التفرقة العنصرية وقيادة شعبه نحو الحرية والديمقراطية.

وفي ختام الزيارة قام نائب السفير الجنوب إفريقي بزيارة إلى جمعية دار اليتيم العربي والالتقاء برئيسة وأعضاء الهيئة، الإدارية واختتم جولته بزيارة مخيم نور شمس والتقى الفعاليات فيه.