السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم "كل واشرب من المنتجات المحلية "يستقبل وفدا من جمعية حماية المستهل

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 17:34 )
الخليل-معا- استقبل صباح اليوم أطفال المخيم الثالث لحملة كل واشرب من المنتوجات المحلية التابع لجمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام في مقر الجمعية في مدينة الخليل صباح اليوم المهندس نضال أبو عرام المفتش في دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية.

وقدم المهندس أبو عرام شرحا مفصلا لأطفال المخيم حول آليات مراقبة جودة المنتج، ودور الوزارة في الرقابة على الجودة، وتم تدريب الأطفال على كيفية قراءة بطاقة البيان ومن ضمنها دولة المنشأ، وكيفية التعرف على منتجات المستوطنات. كما تطرق إلى مجموعة من النصائح التي قدمها للأطفال حول عناصر التغذية السليمة، وكيفية التأكد من صلاحية المنتج للاستهلاك، ودعا إلى ضرورة مقاطعة منتجات الاحتلال ومنتجات المستوطنات بشكل خاص، مشيرا إلى ضرورة تعاون المواطن مع قسم حماية المستهلك في الوزارة وضرورة الإبلاغ عن أية تجاوزات للمواصفات والمعايير من قبل التجار.

من جانبه أكد مدير عام الجمعية نافذ عسيلة على أهمية دور وزارة الاقتصاد الوطني في حماية أمن المستهلك والحفاظ على جودة المنتج المحلي، داعيا الجمهور الفلسطيني إلى ضرورة استهلاك المنتج المحلي الذي يشكل بديلا جيدا لمنتجات الاحتلال.