الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحل النزاعات ينفذ دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:08 )
غزة -معا- نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أعمال دورة تدريبية للمثقفات ضمن فعاليات مشروع " دعم أرامل الشهداء والأيتام " و الممول من مؤسسة التعاون الدولية .

من الجدير ذكره أن هذا التدريب يستمر لمدة 3 أيام متتالية بواقع 15 ساعة تدريبية ضمن فعاليات هذا المشروع والذي يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والقانوني لما يقارب من 545 أرملة و تعريفهن بآلية التعامل مع أطفالهن وإكسابهن مهارات حل المشكلات .

وأفادت أهواز بكر منسقة المشروع , بأن الهدف من هذا التدريب هو تأهيل المثقفات بكيفية تدريب الأمهات والأرامل على التعامل مع أطفالهن وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لهم . وتمحورت بنود هذا التدريب حول كيفية التعامل مع الطفل اليتيم والعوامل النفسية المساعدة للطفل , وأساليب حل النزاعات من خلال عملية الاتصال والتواصل , وكيفية عمل نقاش مفتوح مع الأرامل لمعرفة أهم المشكلات التي يتعرضن لها مع أطفالهن الأيتام وعلاجها و الحقوق القانونية والشرعية للأرامل والمشكلات التي يتعرضن لها من الناحية القانونية .

وتم في نهاية التدريب فتح باب النقاش والحوار للمشاركات في التدريب لمعرفة آليات ومحاور التعامل مع الأرامل وتقديم الدعم النفسي والقانوني لهن .