السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهن الصحية في مستشفى جنين الحكومي تعلق الدوام احتجاجا على الاوضاع الامنية داخل المستشفى

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - نظمت نقابة المهن الصحية في مستشفى جنين الحكومي صباح اليوم اعتصاماً في مكتب محافظ جنين قدورة موسى اثر تعليق الدوام في المستشفى لليوم الثالث على التوالي إحتجاجا على الأوضاع التي يمر بها المستشفى وتردي الاوضاع الامنية فيه وما يشهده من أحداث يومية تسيء الى العاملين فيه.

و أبدى المحافظ استيائه واسفه لكل الاحداث التي تجري داخل المستشفى وما يتعرض له والعاملون من اعتداءات سببها انعدام الامن وتواجد عدد من المسلحين فيه .

وطالب ممثل نقابة المهن الصحية في جنين حسين قبها بضرورة تعزيز الامن الداخلي للمستشفي حتى يتمكن العاملون فيه من تقديم واجبهم الانساني والوطني اتجاه شعبهم.

واضاف "ان صبرنا قد نفذ ولا نستطيع العمل تحت تهديد السلاح ونحن نعاني من تأخر صرف الرواتب منذ اربعة أشهر"

وطالب قبها القيادة الفلسطينية ممثلة بالمحافظ اعلى سلطة التدخل السريع من اجل الحد من الظواهر السلبية التي لا تخفى على أحد . وقال "ان ذلك مرهون بالوقت لان الاضراب سيستمر حتى تحقيق مطالبنا المشروعة وبشكل قطعي لا رجعة عنه" .

وكان المحافظ قد وعد بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على صورة الوضع في المستشفى وطالب كافة القوى الوطنية المسلحة بضرورة ضبط عناصرها ورفع الغطاء عن أي متسبب بخلل امني بحق مواطن او مؤسسة من مؤسسات الشعب الفلسطيني .

و اعترف عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح بالاخطاء التي ترتكبها بعض العناصر المسلحة وانتهاكها لحرمة المستشفى مؤكدا دعمه لمطالب واخراج كافة المظاهر المسلحة لتأمين السلامة العامة للمرضى والعاملين في المستشفى .

ووصف ابو ارميلة الساعات القليلة القادمة بالحاسمة مشيرا الى نية القوى المسلحة اصدار بيان حول الوضع في المستشفى بما يضمن اعادة احترامه والحفاظ على خصوصيته .