الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في طولكرم بعنوان "قرار مجلس الوزراء إلغاء الإنتخابات المحلية"

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 16:25 )
طولكرم - معا - نظم مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية " حريات " ورشة عمل بعنوان " قرار مجلس الوزراء إلغاء الإنتخابات المحلية "، وذلك في قاعة الغرفة التجارية بمدينة طولكرم، بمشاركة مصطفى طقاطقة أمين سر فتح في طولكرم، وصايل خليل القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وسهيل السلمان القيادي في حزب الشعب، الى جانب حلمي الأعرج مدير " حريات ".

وأكد الأعرج ان الديمقراطية الفلسطينية في خطر، وهي الخاسر الأكبر، وان تأجيل او إلغاء الإنتخابات يهدد المرتكزات الأساسية للشعب الفلسطيني، والإنتخابات لا تعزز الإنقسام بل على العكس هي عامل ضغط، وقرار الإلغاء او التأجيل من قبل مجلس الوزراء هو قرار خاطئ قانونياً وسياسياً.

من جانبه، اوضح طقاطقة ان القرار جاء في ظل ظروف غير طبيعية، متطرقاً الى تعثر جهود المصالحة الوطنية، معتبراً ان الخيار الديمقراطي هو خيار استراتيجي، وان القرار جاء لصالح المشروع الوطني.

بدوره، اوضح السلمان ان مبررات تأجيل الانتخابات ليست مقنعة، وخاصة الربط بين التأجيل والمصالحة، مؤكداً ان الظرف كان مواتياً لإجراء الإنتخابات المحلية، وان قرار الإلغاء هو إستخفاف بالتحضيرات التي أجريت ويعكس عدم شفافية الحكومة، وان مثل هكذا قرار يؤثر على الرغبة في المشاركة الجماهيرية.