الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اتحاد نقابات عمال فلسطين" يلتقي مدير العلاقات الدولية في اتحاد كندا

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 17:42 )
سلفيت -معا- اطلع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مركزه بمدينة نابلس اليوم، نقابات عمال كندا على أوضاع وظروف عمالنا وعاملاتنا في الأراضي الفلسطينية، وواقع الاحتلال الذي انعكس بشكل واضح على الجانب الاقتصادي وغياب توفر فرص عمل لعشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد وعضوي الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد باير سعيد ومحمد عدوان وممثلين عن فروع الاتحاد في محافظات طولكرم وقلقيلية وجنين وطوباس وبيت لحم وأريحا، مدير العلاقات الدولية والخدمات اللوجستية في اتحاد نقابات عمال كندا " لوسن روير" ومسؤولة المشاريع "جوزلين ديوبس"، حيث استعرض سعد للوفد النقابي الكندي ظروف الحرمان والمعانيات التي يعيشها عمالنا في غزة والضفة نتيجة الحصار وسياسة التجويع التي تمارسها إسرائيل منذ سنوات، داعيا النقابات والاتحادات الدولية الصديقة للوقوف إلى جانب شعبنا وحشد المزيد من التأييد والتضامن الدولي لعمالنا.

وأشار سعيد إلى معدلات الفقر والبطالة التي وصلت إلى معدلات قياسية نتيجة بناء جدار الفصل وإقامة الحواجز والمعابر الحدودية في مختلف محافظات الوطن، مبينا واقع الشباب الصعب الذي وصل له نتيجة الخسائر التي لحقت بالشركات والمستثمرين الفلسطينيين، والتي انعكست سلبا على أوضاعهم بعد تخرجهم من المعاهد والجامعات من خلال عدم توفر فرص عمل كافية لهم.

وشرح أعضاء الاتحاد في محافظتي قلقيلية وطولكرم للمسؤول الكندي الظروف القاسية التي يعانيها العمال والعاملات يوميا على المعابر الحدودية أثناء توجههم إلى عملهم وما يلاقونه من اهانات ومعاملات سيئة من قبل جنود الاحتلال وعاملي شركات الأمن الإسرائيلية .

وبين أعضاء اتحاد النقابات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المقدسات والأراضي الزراعية والمواطنين الفلسطينيين، وأشاروا الى قضية الاستيطان ومقاطعة بضائع المستوطنات التي جسدت استنكارا واضحا من النقابات العمالية وأبناء الشعب الفلسطيني جميعا لسياسات الاحتلال .

من جانبهم أكد وفد نقابات كندا تضامنهم مع القضية الفلسطينية وعمال فلسطين ، حيث وجه مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الكندي دعوة رسمية للامين العام شاهر سعد لحضور المؤتمر الدولي القادم الذي يعقد في أيار القادم.

وعلى هامش اللقاء اصطحبت النقابية غادة ابو غليون الوفد الكندي في جولة داخل مدينة نابلس زاروا فيها عددا من مواقع العمل والعاملين والأماكن التاريخية في المدينة.