الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات "مخيم أطفال الحرية" في بلدة عنبتا شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 18/07/2010 الساعة: 22:15 )
طولكرم -معا- اختتم برنامج التأهيل المجتمعي التابع للاغاثة الطبية والهلال الأحمر في بلدة عنبتا شرق طولكرم " مخيم أطفال الحرية " الذي أقيم بالتعاون مع جزئية الدعم النفسي التابعة لبرنامج التأهيل.

وشارك في المخيم 150 طفلا بينهم 17 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حقق أهدافه ومن أهمها : " دمج الأطفال المعاقين مع الأطفال الأصحاء من نفس الفئة العمرية " واشتمل المخيم على عدة فعاليات " ثقافية، صحية، رياضية، ترفيهية، بالإضافة الى محاضرات عن النظافة الشخصية والصحة النفسية وفحوصات وقائية قام بها طاقم الصحة المدرسية والعيادة المتنقلة من الإغاثة الطبية "، كما وكان هناك زيارات متبادلة مع مخيم الهلال الأحمر الموجود في عنبتا ورحلات ترفيهية.

واشادت مديرة المخيم لطيفه شلبي بتفاعل المشاركين في المخيم، وتعاون المرشدين والمتطوعين مع إدارة المخيم، وعمل الانشطة مع الأطفال بكفاءة.

وأثنى الدكتور محمد العبوشي مدير الاغاثة الطبية في طولكرم على الجهود التي يقوم بها البرنامج والمتطوعين، من أجل إسعاد هؤلاء الأطفال لانهم من الفئات المهمشة التي لا يود احد يهتم فيهم ويقدم لهم الدعم النفسي الاجتماعي ويشاركهم في الانشطة الترفيهية، موضحاً إن برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي يقوم بدورة على أعلى المستويات ويدعم المعاقين وأسرهم من خلال المشاركة وفتح المجال لتعبير عن آرائهم وممارسة هواياتهم.

واختتم المخيم فعالياته برحلة ترفيهية لمنتزه الواحة في طولكرم، وتم توزيع الهدايا على المتطوعين والأطفال.

وشكرت مديرة المخيم جميع الأطفال الذين شاركوا في المخيم والمرشدين والمتطوعين وأهالي الخير الذين قدموا الدعم المادي والمعنوي، مما ساهم في إنجاح المخيم، كما شكرت التربية والتعليم على السماح لهم باستخدام المدرسة ومرافقها خلال فترة المخيم.