الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة: استلمنا 54 ملف فساد من النيابة وسنقدم المتورطين للقضاء

نشر بتاريخ: 18/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 09:16 )
بيت لحم -معا- قال رفيق شاكر النتشة رئيس هيئة محاربة الفساد إن 54 ملف فساد قدم للهيئة للعمل على دراستها و البت فيها و تحويلها للمحكمة المختصة التي سيتم تشكيلها خلال أيام كما وعد بذلك رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار فريد جلاد هيئة محاربة الفساد .

وقال النتشة لبرنامج حديث الوطن الذي يبث عبر شبكة معا الإذاعية ويقدمه الزميل عبد العزيز نوفل :"أنه لم يصلنا طواقم النيابة العاملة المكلفة بالعمل مع الهيئة إلا اليوم فقط ويمكن القول أن اليوم فقط بدأنا عملنا القانوني الفعلي والشكلي والأيام الماضية كانت عبارة عن تنظيم و استفاء للملفات حيث حول لنا 54 ملف فساد و لدينا طواقم فنية ستعمل على تقديمها بعد دراستها للمحكمة المختصة و التي نتمنى أن يتم تشكيلها خلال أيام كما وعدنا".

وحول ملفات الفساد المقدمة للهيئة أكد النتشة أنها ملفات متنوعة ومن كافة القطاعات و سيتم البت فيها خلال الأيام القادمة و محاسبة كل المتورطين بهذه القضايا، داعيا المواطنين عدم التردد بالاتصال وتسليم كافة الوثائق التي يملكونها و تخص قضايا الفساد للهيئة و تتكفل الهيئة بتوفير كل أنواع الحماية لمقدمي المعلومات .

وأضاف النتشة أن المعلومات التي تردنا من مختلف المناطق تؤكد أن هناك عملية ردع وإعادة نظر في الفلتان الذي كان موجودا، والفاسدون يفكرون ألف مرة قبل القيام بعمل غير مشروع "ونحن لا نزعم أننا قضينا على الفساد و لا يمكن أن نقوم بإنهائه خلال اشهر إلا أننا نعد أبناء شعبنا بمساندتهم في تحقيق ما يسعى و يطمح الشعب الفلسطيني بالوصول إليه ".

و حول مناشدة تقدم بها المقدم المتقاعد فاعور سويطي المقيم في مدينة اربد في الملكة الأردنية لشبكة "معا" لصرف مكافأة المتقاعدين العسكريين التي اقرها لرئيس محمود عباس في عام 2009 و لم يتم صرف سوى 10% من قيمتها وعد النتشة بمتابعة القضية و البحث في ملابساتها و التحقق من مصداقية الشكوى المقدمة بهذا الخصوص و اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوق المواطن الفلسطيني عسكريا أو مدنيا .

و الجدير بذكر ان برنامج حديث الوطن يبث عبر المحطات الشريكة لشبكة معا الإذاعية - القمر اريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلة – امواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت – في تمام الساعة السادسة يوميا من الأحد و حتى الخميس .