الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عرفة: نتوقع هجمة شرسة على خيمة الاعتصام ولن نرحل عن مدينة القدس

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 11:04 )
بيت لحم- معا- أكد المهندس خالد ابو عرفة وزير القدس الاسبق والمهدد بالابعاد مع بقية النواب المقدسيين، أن قرار سلطات الاحتلال باعادة النظر اليوم في محاكمة الشيخ محمد ابو طير وعدم الافراج، يعود الى رفض ابو طير للتسهيلات التي قدمها الاحتلال له لاختيار مبدأ الابعاد بنفسه، مؤكدا قرار ابو طير بالبقاء في سجن الاحتلال وعدم التنازل عن حقه في المواطنة بالمدينة المقدسة.

واضاف ابو عرفة خلال حديث خص به نشرة الاخبار على شبكة "معا" الاذاعية، ان المحكمة الاسرائيلية ترفض الافصاح حتى الان عن موعد الجلسة القادمة.

وحذر ابو عرفة من مغبة قيام قوات الاحتلال بمداهمة خيمة الاعتصام والتي يقيمها النواب في مقر الصليب الاحمر وارتكاب جريمة بحق المتواجدين فيها، باعتبار انهم اصبحوا مخالفين للقانون، بعد انتهاء المهلة التي حددها الاحتلال لاقامة الاعتصام في الثالث من الشهر الحالي.

واوضح ابو عرفة بان النواب المهددين بالابعاد، سيواصلوا اعتصامهم، ولن يرضخوا للتهديدات الاسرائيلية، رغم ادراكهم للمخطط الاسرائيلي والذي يعتبرهم مخالفين للقانون بحكم قرار الابعاد، كما كشف عن لائحة اتهام جديدة ينوي الاحتلال توجيهها للنواب، تتهمهم فيها بالتحريض وعرقلة عمل الشرطة الاسرائيلية من خلال مواصلة اعتصامهم.

ونفى ابو عرفة بان يكون قد تلقى أي اتصال من الطرف الاسرائيلي، موضحا بانه قبل اسبوع فقط كان هناك اتصال من قبل الشرطة ، يدعونا لانهاء الاعتصام والخضوع للقرار الصادر بالابعاد.