الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مخيم ( العودة الصيفي – مخيم الشهيد ياسر عرفات )

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 10:53 )
نابلس - معا - أطلقت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة فعاليات "المخيم الصيفي الاول" تحت الدكتور " زكريا الأغا " - رئيس رعاية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير . وسيجرى افتتاح المخيم الصيفي مساء أمس في تمام الساعة السادسة في حديقة الفينيق التابعة للجنة الخدمات الشعبية لمخيم بلاطة تحت شعار " متمسكون بالأرض ولا بديل عن العودة " .

وأوضح مسؤول في اللجنة الشعبية ، ان 150 طالب وطالبه تتراوح أعمارهم بين 9 - 12عاما يشاركون في فعاليات المخيم التي ستتواصل على مدار أسبوعين، ويشرف عليه متطوعون ومتطوعات مؤهلون ومؤهلات أكاديميا وعلميا وعمليا من مؤسسات المخيم .

واضاف ان فعاليات المخيم تشمل زوايا مختلفة ، من بينها الرياضة والفن التعبيري والتراث الشعبي والأشغال اليدوية ومسابقات ترفيهية والتفريغ والارشاد النفسي والتثقيف الصحي والمدني والوطني ودورات في طبيعة عمل الشرطة الفلسطينية .
وأوضح ان يهدف الى تنمية قدرات الطالب وتنمية مهاراته، وزرع ثقافة القيادة في شخصيته، وتنمية روح العمل الجماعي، والعمل كفريق واحد، الى جانب تعزيز روح الانتماء للوطن وإحاطة المشاركين بتاريخ القضية الفلسطينية.

وأعرب ( رئيس اللجنة الشعبية أحمد ذوقان) عن سعادته بوجوده في هذا المخيم الصيفي النموذجي.
واضاف ان النشاطات والفعاليات التي سيعيشها الاطفال خلال فترة المخيم ستكسبهم العلم والمعرفة بكافة جوانب القضية الفلسطينية، كذلك سترسم البسمة على وجوههم من خلال الفعاليات المختلفة