الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأيدي الصغيرة تنظم أمسية للإعلام والصحافيين

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 09:52 )
نابلس- معا- نظمت جمعية الأيدي الصغيرة الخيرية بمدينة نابلس أمسية بعنوان "قضايا المرأة والطفولة والشباب في الإعلام" وذلك بمقر الجمعية الرئيسي في مدينة نابلس بحضور مجموعة من الصحفيين والمهتمين وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.

وقد مثل الحضور من الصحفيين والإعلاميين مختلف الأطياف الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية إضافة إلى وسائل الإعلام الإلكتروني والإعلام الاجتماعي.

ويأتي هذا النشاط الذي استمر لمدة ساعتين ضمن الخطة التنفيذية التي تقوم الجمعية بتنفيذها خلال العام الحالي وبما ينسجم مع رؤية وتوجهات الجمعية ضمن استراتيجيتها للعام 2013.

وقد بدأت الأمسية بكلمة ترحيب من قبل رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية الآنسة فادية المصري ومن ثم تعريف الحضور بالجمعية وأهدافها ومكوناتها ومراكزها وبرامجها بالإضافة إلى تنظيم جولة للحضور في مرافق الجمعية من الحضانة ومكتبة الأطفال ومركز الموسيقى والكمبيوتر والنادي الصيفي.

كما تحدثت المصري عن مركز الأيدي الصغيرة الطبي الذي تديره الجمعية في مدينة نابلس منذ العام 1996 والذي يقدم خدماته برسوم رمزية أو شبه مجانية، ويقدم خدمات الطب العام وطب الأطفال والأمومة والطفولة وفحص هشاشة العظام والمختبر والصيدلية ونشر الوعي الطبي والصحي في المجتمع. كذلك تحدثت المصري عن أهمية دور الإعلام في مخاطبة القضايا التي تهتم بها الجمعية ولا سيما الإعلام الإلكتروني في ظل انتشار الاتصال بالإنترنت وتوفر أجهزة الكمبيوتر وانتشارها على مستوى واسع في المجتمع.

وقدم الصحافي أمين أبو وردة المتخصص في قضايا الإعلام الإلكتروني والاجتماعي مداخلة تحدث فيها عن الإعلام الإلكتروني والمساحة التي يحتلها من اهتمام الجماهير وسرعة نقل المعلومة وأهمية الاستفادة من وسائل الإعلام الاإلكتروني والاجتماعي لتعزيز القضايا المجتمعية المختلفة.

الصحفي أبو وردة بدوره وجه نصيحة للمؤسسات بالاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي مثل يوتيوب وفيس بوك والمدونات. وقدم أبو وردة معلومات حول انتشار استخدام المدونات في فلسطين ودورها في سرعة تناقل المعلومة على مستوى العالم.

وفي أثناء الأمسية قدم كورال الأيدي الصغيرة بقيادة الفنان عميد جاموس عروضا فنية مميزة اشتملت على نشيد الجمعية ومجموعة من الفقرات من الفلكلور الفلسطيني التي حازت على إعجاب الحضور والأهالي من المشاركين في الأمسية.

وفي نهاية اللقاء شكرت الآنسة فادية المصري الحضور على اهتمامهم وأكدت أن الجمعية ستقوم بتنظيم المزيد من الأنشطة في المستقبل ودعت مجتمع الصحفيين للمشاركة في الأنشطة المستقبلية للجمعية.