الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تواصل حملتها الشعبية حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- واصلت الإغاثة الزراعية حملتها الشعبية الهادفة لخلق ثقافة وطنية حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية، ووضعت خطة حتى نهاية العام الجاري.

وتشتمل الخطة على مجموعة من الفعاليات والأنشطة التعبوية التثقيفية كالندوات في المدن، وورش العمل في القرى والبلدات، واستهداف المخيمات الصيفية للأطفال والشباب، كما تشتمل خطتها على مجموعة من النشاطات التوعوية في الأسواق ومراكز المدن، إضافة إلى تنظيم مسيرات حاشدة في عدد من المدن الرئيسية.

ويأتي ذلك من اجل تغيير سلوك المواطن الفلسطيني باتجاه رفض التعامل مع البضائع الإسرائيلية التي لها بدائل -وطنية أو أجنبية- وهي الحملة المتواصلة منذ أوائل عام 2009 ولغاية اليوم تحت شعار "بدنا نخسر لاحتلال" والتي يشارك بها إلى جانب الإغاثة الزراعية كل من اتحاد جمعيات المزارعين وجمعية تنمية المرأة الريفية واتحاد جمعيات التوفير والتسليف النسوية وجمعية تنمية الشباب.

وأصدرت الإغاثة الزراعية عددا من الملصقات التي تحض المواطنين على ممارسة المقاطعة انطلاقا من الحس الوطني- باعتبار المقاطعة شكل من أشكال المقاومة الشعبية-إضافة إلى المكاسب الكبيرة التي ستنعكس على الاقتصاد الوطني، وعلى فرص تشغيل الآلاف من العمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل، ومن الذين يقررون مقاطعة العمل في المستوطنات الإسرائيلية.

من جانبه اوضح خالد منصور منسق الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية أن الإغاثة الزراعية وعبر مئات الأصدقاء والمتطوعين المنخرطين في الجمعيات الصديقة، ستكثف من عملها في شهر رمضان المبارك، من اجل أن يصبح شعار" الإفطار الحلال مش من صنع الاحتلال" هو الشعار الذي تلتزم به كل البيوت الفلسطينية، لتخلو الموائد الرمضانية طوال شهر الصوم الفضيل من كل ما تنتجه مصانع ومزارع المحتلين.

واضاف ان الإغاثة الزراعية تتطلع إلى تعاون وزارة الأوقاف بدوائرها المختلفة والمنتشرة في جميع المحافظات من اجل أن يكون موضوع مقاطعة البضائع الإسرائيلية حاضرا بقوة في دروس الوعظ والإرشاد وفي خطب الجمعة طوال شهر رمضان.