الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.حمد الله يفتتح معرضاً لمصنع وشركة ساتكو على أرض كلية الهندسة

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- إفتتح الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية معرضاً لمصنع وشركة ساتكو للتعهدات الكهربائية، وقد أقيم المعرض في كلية الهندسة بالحرم الجامعي الجديد.

وحضر الإفتتاح الدكتور نبيل الضميدي، عميدُ كلية الهندسة، والدكتور ماهر خماش رئيس قسمي الهندسة الكهربائية وهندسة الإتصالات، ومدير عام الشركة المهندس أيمن بني فضل وطاقم من المهندسين والعاملين في الشركة والمهندس محمد دويكات، مدير مركز التواصل الهندسي منظم المعرض، وحشدٌ من الضيوف وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبتها.

وخلال تجواله في أرجاء المعرض أثنى أ. د.حمد الله على جهود أصحاب المصنع والشركة والعاملين فيها، وأبدى إعجابه بالجانب الوطني من المعرض المتعلق بصناعة الأبراج الكهربائية، وقال إن جامعة النجاح مستعدة دائماً لدعم الصناعات الفلسطينية والمهندسين الفلسطينيين كدور رائد تتخذه الجامعة تجاه المجتمع الفلسطيني وأبنائه.

الدكتور نبيل الضميدي عميد كلية الهندسة قال إن كلية الهندسة مفتوحة الابواب دائماً أمام القطاعات الصناعية والخدمية الفلسطينية، وأشار الى أن الكلية أسست مركزاً للتواصل من أجل تعزيز علاقتها بالقطاعات الهندسية في المجتمع الفلسطيني، وأضاف أن كلية الهندسة هي كبرى كليات الهندسة في المنطقة وأكثرها تنوعاً وتأثيراً من حيث برامج البكالوريوس والماجستير، والبحث العلمي، ودعا أصحاب المصانع والشركات الفلسطينية لزيارة الكلية وعرض منتجاتهم وخدماتهم فيها.

وقال المهندس دويكات إن هذا المعرض يأتي ضمن المرحلة التجريبية من برنامج "ضيف الأسبوع" الذي يشرف المركز على تنفيذه، موجهاً شكره للمهندس عمار عديلي خريج الكلية الذي يعمل لدى الشركة لمبادرته في إقامة هذا المعرض.

ويقضي البرنامج باستضافة شركة أو مصنع أو مكتب هندسي كل أسبوع ليقوم بعرض منتجاته وخدماته في الكلية مما يحقق تعريفاً لها، وفي الوقت نفسه يساهم بنسج علاقة بين الطلبة وسوق العمل الهندسي لربط مساقاتهم النظرية بتطبيقاتها العملية على أرض الواقع، علماً أن الكلية تستضيف المشاركين دون أن يترتب عليهم تبعات مالية.

من جهة أخرى قال الدكتور خماش رئيس قسم الهندسة الكهربائية إن قسمه عازمٌ على جسر الهوة بين ما يتم تدريسه في الحرم الجامعي وبين ما يدور خارج أسوار الجامعة لرفع جودة خريجيه مذكراً بأن قسمه قد حاز على أفضل تقييم من بين عدة أقسام في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن شركة ساتكو للكهرباء (SATCO)، يعمل بها بعض المتدربين والعاملين الذين تخرجوا من كلية الهندسة، وقد تأسست عام 1992 على يد المهندس أيمن بني فضل، وهي عبارة عن شركة مقاولات للمشاريع الكهربائية، وتعمل على مستوى الضفة الغربية. وقام المهندس بني فضل بتطويرها وإضافة مصنع الأبراج الذي أصبح منافساً للصناعة الإسرائيلية في هذا المجال