الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ديوان المظالم" يفتتح دورة تدريبية حول الدفاع عن حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 11:04 )
غزة- معا- افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان " ديوان المظالم" في مكتبها في مدينة خانيونس دورة تدريبية تستمر لمدة 5 أيام تستهدف مشاركين ومشاركات من العاملين والمتطوعين في المؤسسات الأهلية وأعضاء من شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان.

وافتتح الدورة كل من المحامية صبحيه جمعة مدير برنامج الهيئة بالوكالة، والمحامي احمد الغول مدير مكتب جنوب ووسط القطاع في الهيئة والمحامي صلاح عبد العاطي منسق التدريب والتوعية الجماهيرية.

ورحبت المحامية جمعة بالمشاركين، مبينةً أن التوعية بحقوق الإنسان تأتي في صلب عمل الهيئة التي دأبت ومنذ بداية عملها في العام 1994 على عقد الدورات التدريبية لمختلف الفئات المجتمعية، وكذلك وعقد اللقاءات المفتوحة وورش العمل الحقوقية والقانونية، موضحةً أن الهيئة تؤمن بأن خلق جيل من المدافعين عن حقوق الإنسان سوف يساهم في التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان، وان ذلك يبدأ عبر امتلاك الوعي بأهمية حماية حقوق الإنسان والدفاع عنها، وتمنت للمشاركين الاستفادة القصوى من الدورة.

من ناحيته أشار المحامي عبد العاطي إلى أن الهدف من الدورة هو تعريف المشاركين بحقوق الإنسان في المواثيق الدولية والقوانين المحلية وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لطبيعة دورهم في العمل علي حماية حقوق الإنسان.

وسيتلقى المشاركون في الدورة لقاءات تدريبية تتضمن تعريفاً بالهيئة ودورها في حماية حقوق الإنسان بصفتها ديواناً للمظالم، وحقوق الإنسان في التشريعات الدولية والوطنية وحماية حقوق الإنسان في ظل النزاعات المسلحة والحقوق والحريات الشخصية، وكذلك الحقوق والحريات العامة والآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، والآليات الوطنية لحماية حقوق الإنسان، والرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان، ودور مؤسسات حقوق الإنسان في حماية الحقوق والحريات وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان وحملات المناصرة الضغط.