الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية من سلفيت

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 19:04 )
سلفيت - معا - أفاد حكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بان فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية تتواصل في معظم وقرى بلدات المحافظة وبإشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبتنفيذ المراكز الشبابية والأندية والجمعيات والمؤسسات الأهلية في المحافظة
ففي بلدة حارس افتتح الدكتور حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت مخيم العودة للأطفال والذي ترعاه اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وتدعمه جمعية التنمية المستدامة وبعض الشركات الوطنية .

وصرحت زاهرة الأقرع مديرة جمعية حارس الخيرية للعمل الاجتماعي المشرف على المخيم بان هذا المخيم يشارك فيه حوالي مائة طفل ستة مشرفين إضافة لطاقم من المتطوعين والمؤسسات الداعمة لأنشطة المخيم على رأسها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وجمعية التنمية المستدامة وبعض الشركات المحلية والوطنية مثل الكليبي للمفروشات والأنوار للباطون والجبريني للألبان وسنيورة وسنقرظ والأرز وكوكاكولا وينابيع للمياه المعدنية والبركة مول وأبو عيشة للسيارات والمسلماني والوطنية للورق .

وفي بلدة قراوة بني حسان افتتح الدكتور حسام بلعاوي مخيم أشبال الحرية للأطفال الذي يقام برعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ويشرف عليه شباب قراوة ويشارك فيه حوالي مائة طفل .
وفي بلدة سرطة افتتح الدكتور بلعاوي مخيم الفنان الصغير التخصصي الذي يقام برعاية اللجنة الوطنية وإشراف نادي شباب سرطة . وكان في استقبال الوفد الزائر المكون من د. حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية واحمد حسين منسق المخيمات التخصصية وعبد الله الخطيب رئيس شعبة الأندية في مديرية الرياضة والشباب وحكم قدري الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية كل من رئيس المجلس المحلي عصام الخطيب ومحمد مصلح رئيس النادي والأستاذ إبراهيم صالح والفنان محمد نمر سرطاوي وحشد من أهالي القرية .

وابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني والوقوف دقيقة إجلال وإكبار لشهداء الثورة والشعب ، فكلمة رئيس المجلس المحلي عصام الخطيب الذي رحب بالحضور مشيدا بجهد اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في إقامة المخيمات الصيفية لما لها من اثر كبير في القضاء على أوقات الفراغ لدى الطلبة في أمور مفيدة ، داعيا إلى المزيد من الاهتمام بالأطفال من خلال البرامج والورشات والمخيمات المتخصصة في جميع النواحي .
وفي كلمة رئيس نادي سرطة الرياضي محمد مصلح الذي أكد على أهمية تعاون المراكز الشبابية مع اللجنة الوطنية من اجل إنجاح فعاليات وطنية تهدف إلى تربية الأطفال وتعليمهم وترفيههم معربا عن شكره والجهاز الرياضي وأهالي سرطة لجهود الدكتور بلعاوي خاصة في دعم المسيرة الرياضية وكافة الأنشطة والفعاليات الشبابية التي شهدت نهضة حقيقية خلال هذه الفترة .

وفي كلمة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية التي ألقاها د. حسام بلعاوي ثمن جهود القائمين على هذا المخيم التخصصي الفني الأول من نوعه في المحافظة معربا عن استعداد اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ممثلة برئيسها ومنسقها العام موسى أبو زيد عن تقديم الدعم اللازم والمطلوب لكافة المخيمات الشبابية عامة والمخيمات التخصصية خاصة ، ناقلا للحضور تحيات عطوفة وكيل الوزارة موسى أبو زيد ومعربا عن الأمل بتحقيق الفائدة المرجوة منه .

وأضاف بلعاوي بان المخيمات الصيفية هدفها بناء الإنسان وخلق الجيل الجديد ، جيل من القادة ، حيث آن الوطن لن يتحرر إلا بجيل ملتزم وواع لقضية شعبه ووطنه .
وأشار بلعاوي بان الفن هو الفن الملتزم المعبر عن آمال وآلام شعبا وهذا ما نعلمه في المخيمات ، وكذلك المسرح والدراما وإضافة إلى الرياضة والتثقيف الوطني والمدني والصحة والبيئة . وأضاف بان رسالة المخيمات الصيفية هي ما أوصانا بها شهيدنا وقائدنا ياسر عرفات وهي مخيمات تعلم وتدرس الوطنية والفن الملتزم ويخرج منها قادة عظام .

واختتم بلعاوي كلمته بأهمية التزام المشاركين برسالة المخيمات هذه معربا عن أمله في أن يستفيد المشاركون من هذا المخيم المتميز الاستفادة مرجوة منه .

وأشار حكم قدري أن مخيم الفنان الصغير الذي يقام لأول مرة في المحافظة يشارك فيه أربعون طفلا وطليعيا من كلا الجنسين ويشرف على التدريب والتعليم فيه الفنان محمد نمر سرطاوي وطاقم من المتطوعين والمتخصصين في الفنون .
وفي سياق آخر وضمن فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية في محافظة سلفيت أشار حكم قدري بان وفدا من الإغاثة الطبية قام بزيارة لمخيم " كي لا ننسى " في سلفيت الذي تقيمه لجنة شؤون اللاجئين ومركز واصل لتنمية الشباب ، حيث قام الوفد الطبي بفحص نظر للأطفال المشاركين إضافة لزاوية الدعم النفسي للأطفال .

رئيس بلدية سلفيت زار مخيم افجر
وفي خبر اخر جاء ان رئيس بلدية سلفيت تحسين ابو سليمة يرافقه مدير العلاقات العامة فتحي علقم مخيم الفجر الذي تقيمه جمعية الفجر الخيرية بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين حيث تفقد رئيس البلدية المخيم و الأنشطة التي يتم تنفيذها في المخيم للأطفال و شكر رئيس الجمعية عبد الستار عواد رئيس البلدية على هذه اللفتة الكريمة التي تأتي ضمن التعاون و الشراكة بين البلدية و المؤسسات الأهلية و ثمن رئيس البلدية دور الجمعية في رعاية الأطفال خلال العطلة الصيفية من خلال المخيمات الصيفية و الأنشطة اللا منهجية التي تنفذها الجمعية و تقدم بالشكر الجزيل إلى جمعية إغاثة أطفال فلسطين على ما تقوم به من ي مجال الطفولة و الرعاية الصحية .