الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل شابا وإمرأة تحمل الجنسية الاردنية في طولكرم

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 13:23 )
طولكرم - معا - اعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، شابا وإمرأة تحمل الجنسية الاردنية من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وافاد مراسلنا ان قوة من جيش الاحتلال برفقة عدد من المدنيين الملثمين، داهمت الحي الجنوبي من المدينة، واقتحمت بالقوة منزل القيادي في كتائب القسام الاسير عباس السيد، وحطمت ابواب منزله، ومن ثم توجهت الى منزل شقيقه في ذات البناية، واعتقلت إبن شقيقه امجد سبع السيد (27 عاماً).

كما توجهت قوة اخرى من جيش الاحتلال، الى منزل عائلة الصويص "انسباء السيد" واعتقلت المواطنة الاردنية فتحية عبد الكريم الصويص (57 عاماً) وهي شقيقة زوجة القيادي السيد، واقتادتها الى جهة مجهولة برفقة امجد.

وقالت زوجة الاسير عباس السيد لمراسل معا، ان شقيقتها التي تقيم في الاردن وتحمل الجنسية الاردنية والرقم الوطني، حضرت الى هنا كزيارة لأهلها، وكانت يوم الثامن عشر من الشهر الماضي قد إصطحبت نجلة الاسير عباس السيد (مودة 13 عاماً) الى الاراضي اللبنانية بهدف العلاج، حيث اجريت لها هناك عدة فحوصات، ومن ثم عادت بها الى ارض الوطن، مؤكدة انها تمتلك كافة التقارير والاوراق التي تثبت ذلك.

واوضحت انها تقدمت لأكثر من مرة بطلب منح ابنتها تصريح للعلاج داخل الخط الاخضر، دون الموافقة، مما اضطرها الى التوجه الى الاراضي اللبنانية بعد ان نصحت بذلك، ووصولها الى احد الاطباء المتميزين هناك.

يشار هنا، ان الاسير عباس السيد احد قادة كتائب القسام محكوم بالسجن لمدة 35 مؤبد و مئة عام، ويتواجد حالياً في سجن هدريم، وهو من بين الاسماء التي طرحتها حركة حماس للإفراج عنها مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.