الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال تنهي مشروعي طرق بقيمة فاقت 3 ملايين دولار

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان مشروعي طرق بقيمة 3 ملايين و215 ألف دولار، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وتشمل المشاريع، مشروع إعادة تأهيل طريق رأس الجورة في محافظة الخليل بقيمة مليون و150 الف دولار، ومشروع اعادة تأهيل طرق عصيرة الشمالية- ياصيد في محافظة نابلس بقيمة 2 مليون و65 الف دولار.

ويشمل المشروع إعادة تأهيل الطريق الواصل بين مدينة الخليل وبلدة حلحول، حيث تم توسيع الشارع ليصبح بستة مسارب وبعرض 30 م وطول 6 كم، كما شملت الاعمال بناء الأرصفة وبناء جزيرة وسطية مع الانارة الكاملة للشارع، بالإضافة الى أثاث الطريق وعيون القطط والاشارات المرورية وتخطيط سطح الطريق.

من جهته شكر خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وزارة الأشغال العامة والاسكان، مؤكداً على أهمية المشروع وحيويته للمنطقة، حيث يعتبر الطريق مدخلاً رئيسياً للمدينة ويشهد كثافة مرورية عالية، وأضاف أن المشروع انجز بجودة ومواصفات عالية، الأمر الذي سهل تنقل المواطنين ويسر حياتهم.

ويتضمن المشروع البالغة تكلفته 2 مليون و65 ألف دولار توسعة الطريق لتصبح بعرض 6.5 م وطول5.400 كم، كما شملت الاعمال أثاث الطريق وعيون القطط وتخطيط سطح الطريق ووضع الاشارات المرورية، وقنوات تصريف مياه الامطار والحواجز المعدنية، بالإضافة إلى بناء الجدران الاستنادية والسلاسل الحجرية.

ويخدم المشروع سكان المنطقة، حيث يربط قرية عصيرة، وياصيد، وجبع، وبيت أمرين، وطلوزة وييسر حركة السكان وتنقلاتهم ما يساهم في انعاش الوضع الاقتصادي لهذه القرى.

ويشار إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج احتياجات البنية التحتية التي تنفذها وزارة الأشغال العامة والإسكان بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بقيمة 120 مليون دولار، حيث تهدف الى تطوير قطاع البنية التحتية والنهوض بواقعها بما يضمن التنمية والتواصل الجغرافي لاقامة الدولة الفلسطينية.