السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة محافظة نابلس تنظم محاضرات إرشاديه في عدة قرى

نشر بتاريخ: 24/06/2006 ( آخر تحديث: 24/06/2006 الساعة: 21:12 )
نابلس- سلفيت -معا- نظمت مديرية زراعة محافظة نابلس العديد من المحاضرات الإرشادية للمزارعين في قرى بيت فوريك، سبسطية، تحدث خلالها المهندس الزراعي عماد عيد رئيس قسم الوقايه في وزارة الزراعه، عن الاستخدام الامن للمبيدات، مبينا طرق واساليب التعامل مع الادويه والمبيدات، ومركزا على الالتزام بموعد الرش والكميه المناسبه.

و حذر من الافراط باستخدام المبيدات وضرورة الالتزام بطرق المكافحه المتكامله.
وفي محاضره اخرى، تحدث المهندس فوزي ابو جيش رئيس شعبة الخضار عن مواصفات وإدارة البيت البلاستيكي، مبينا الطرق الصحيحه والسليمة في اختيار البيت البلاستيكي.

كما تم عقد محاضره اخرى في مقر بلدية سبسطيه حول المكافحه المتكامله في بساتين الزيتون، حيث تم التركيز على طرق مكافحة ذبابة الزيتون وعين الطاوس وتأثير الذبابه على انتاج ونوعية الزيت والزيتون في الموسم القادم وخاصه ارتفاع درجة الحموضه في الزيت وانخفاض الانتاجيه.

من جهة اخرى عقد قسم الانتاج الحيواني العديد من المحاضرات الارشاديه، حيث قام المهندس الزراعي امين حلاوه رئيس شعبة النحل بعقد محاضره ارشاديه عن ادارة مزارع النحل في مقر بلدية بيت فوريك تحدث فيها حول فوائد العسل واداره المنحل، ومكافحة الامراض وقطف العسل الاداره السليمه للمنحل.

و تحدث المهندس وافد الجوهري عن ادارة مزارع الابقار، كما تحدث المهندس مجدي الاغبر حول ادارة مزارع الاغنام وامراضها وطرق الاداره السليمه.

يذكر ان هذه المحاضرات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعه للنهوض بالقطاع الزراعي رغم المعوقات الشديده والحصار المضروب على شعبنا وقلة الاموال، وكذلك كخطوه لتطوير القطاع الزراعي وحمايه للمستهلكين من آثار المبيدات السامه والادويه وكذلك لتطوير الانتاج الفلسطيني ليصبح منافسا على المستوى العالمي.