الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مركز الاستقلال يحتفل بتخريج منتسبات دورة في استخدام الحاسوب

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 15:23 )
الخليل- معا- اختتم مركز الاستقلال للإعلام والتنمية فعاليات الدورة التدريبية للقطاع النسوي بحضور ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية USAID السيدة مديرة العلاقات العامة انا مايا إضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية للمركز وممثلي بعض الجمعيات في محافظة الخليل ومدير المركز عدي الجعبري، واحتفل بتخريج المنتسبات إلى الدورة والبالغ عددهم عشرون من ربات البيوت والعاطلات عن العمل.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي ينفذها المركز ضمن إستراتيجية دعم وتمكين القطاع النسوي في محافظة الخليل بالتعاون من الوكالة الأمريكية للتنمية ومؤسسة الناشر.

وتعتبر هذه الدورة ليست الأولى من نوعها بل استكمال لبرامج وخطط المركز في تفعيل دور المرأة في المجتمع ودمجها في الحياة العملية باعتبارها النصف الأساسي وليس المكمل لبناء الوطن.

وشكر مدير المركز عدي الجعبري الوكالة الأمريكية للتنمية والشعب الأمريكي على التعاون ودعم مثل هذه المشاريع التي تعنى بالنوع الاجتماعي وتمكين المرأة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشاريع واستكمال هذه الدورات للنهوض بواقع المرأة الفلسطينية وإكسابها المهارات المختلفة وتمكينها في شتى المجالات والتركيز على المشاريع المدرة للدخل بعد تأهيلها وإكسابها المهارات اللازمة، مؤكدا أهمية استمرار التعاون المشترك ما بين مركز الاستقلال والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لخدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني.

من جانبها عبرت انا مايا ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية عن سعادتها وشكرها لمركز الاستقلال والقائمين عليه لانجاح هذه الدورة ولمشاركتها حفل تخريج المنتسبات لها، مؤكدة على تواصل دعم الوكالة الأمريكية للتنمية لمثل هذه المشاريع الحيوية والتي تقع ضمن أولويات عمل الوكالة.

كما أعربت عن شكرها وتمنياتها للخريجات بالتوفيق، منوهة إلى إمكانية استكمال هذا المشروع في القريب العاجل، والتعبير عن سعادتها لما لامسته من اهتمام المرأة الفلسطينية بتطوير ذاتها وقدراتها.

وفي نهاية الاحتفال قامت انا مايا يرافقها د. رفيق الجعبري بتوزيع الشهادات على الخريجات.