الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تفتح ذراعيها لاستقبال ابطال العالم في لعبة الجودو

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 16:18 )
القدس - معا - الناطق الإعلامي بسام ابو عرة - من المقرر أن يصل في العاشرة صباحا من يوم غدا إلى مدينة بيت لحم ضيفا فلسطين عامة وكل محبي وممارسي الجودو الفلسطيني بشكل خاص إنهما الأستاذان الكبيران والبطلين الأولمبيين في رياضة الجودو (ياماشيتا و اينوي).

وصرح هاني الحلبي رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو بأن الفعاليات ستنطلق في صالات مركز العمل الكاثوليكي وهي ضمن برنامج تم الإعداد والتنسيق له جيدا من خلال رئيس الاتحاد وعضو الاتحاد غادة زيدان بالتنسيق والتعاون المستمر مع الممثلية اليابانية في رام الله والسفارة اليابانية في تل ابيب من خلال السادة هاشيموتو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والسيد كوريموتو الملحق الثقافي والإعلامي ونزار معروف منسق الشؤون الثقافية والإعلامية .

تجدر الإشارة بأن ياماشيتا يعتبر أسطورة في عالم الجودو نظرا لتاريخه الرياضي وانجازاته حيث لعب في حياته203 مباريات دولية فاز بها جمعيها دون أن يهزم في أي مباراة منها خمس مرات بطولة العالم بالإضافة الميدالية الذهبية بالوزن المفتوح في اولمبياد لوس انجلوس عام 1984أما البطل الأولمبي المرافق له (اينوي) فهو احد طلاب ياماشيتا المرموقين والأكثر انجازا أيضا حيث فاز بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الاولمبية في سيدني عام 2000.
أما البرنامج الذي سينطلق في صالة العمل الكاثوليك فهو كما يلي :
• من العاشرة صباحا حتى العاشرة والنصف :
يشاهد التصفيات النهائية لبطولة فلسطين للجودو للناشئين 2010 والتي انطلقت يوم أمس الاثنين في بيت لحم .وسيقوم بتتويج الأبطال الفائزين كل من الأستاذ ياماشيتا والأستاذ اينوي ورئيس الاتحاد الفلسطيني للجود وهاني الحلبي .
الثلاثاء - 20/7/2010- بيت لحم – مركز العمل الكاثوليكي

• من العاشرة والنصف حتى الواحدة والنصف ظهرا:
سيمينار تدريب ومحاضرات نظري وعملي وتطبيقيات - للمستويات العليا
( النخبة ) في رياضة الجودو في فلسطين (مدربين – حكام – ولاعبين حاصلين على أحزمة متقدمة والطاقم الفني للاتحاد . • تكريم الضيوف من قبل الاتحاد بدروع وهدايا تقديرية لكل من ك

• ياماشيتا - اينوي – الممثلية اليابانية /رام الله – الملحق الثقافي في السفارة اليابانية /تل ابيب – مركز العمل الكاثوليكي .
الأربعاء 21/7/2010 رام الله

• الساعة 1035 زيارة ضريح الرئيس ياسر عرفات ووضع إكليل من الزهور.

• 11,15 الى 12,15 اجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مقر اللجنة الأولمبية في البيرة .

• 12,30 الى 1,00 اجتماع مع رئيس الوزراء د. سلام فياض

• مغادرة فلسطين