الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هديب تبحث مع سفارة فلسطين في الإمارات التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- إلتقت سلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة في مقر الوزارة، أمس، ميساء حرب المستشار الثقافي والإعلامي في سفارة فلسطين في الإمارات، لبحث التعاون المشترك.

وفي بداية اللقاء الذي حضره كادر الوزارة رحبت هديب بالحضور، وأكدت على أهمية التعاون المشترك لدعم قضية المرأة الفلسطينية، وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين النساء في البلدين، والإستفادة من تجربة المرأة الإماراتية.

وأوضحت هديب محاور عمل الوزارة التي تتناول التمكين الإقتصادي للمرأة ومكافحة فقر النساء، والتدريب المهني والتقني للفتيات الشابات معيلات الأسر، وتمكين المرأة من المشاركة السياسية ومواقع صنع القرار، إضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة.

وأضافت هديب بأن الوزارة تعمل حالياً لإعداد الخطة الوطنية الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي، والإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء، مؤكدة على تعاون الوزارة مع عدد من الدول العربية منها مصر والأردن.

بدورها أوضحت حرب طبيعة المهام الثقافية والإعلامية التي تنفذها سفارة فلسطين في الإمارات وكان أبرزها فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية حيث تم تنظيم أكثر من 25 نشاطاً ثقافياً تحت رعاية السفير د. خيري العريدي شملت عروض فنية، مسرح، تمثيل، شعر، ندوات ومؤتمرات.

وأضافت حرب بأن المهام تشمل تأمين منح دراسية لطلاب الجالية الفلسطينية في الإمارات، والتنسيق لزيارة الوفود الفلسطينية ومتابعة الإتفاقيات الثنائية.

وبحث الجانبان آليات التعاون المشترك في قضايا المرأة أبرزها زيارات بهدف تبادل الخبرات بين المرأة الفلسطينية والإماراتية.