الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنايم:الحكومة الاسرائيلية تعمل على إضعاف السلطات المحلية العربية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 16:08 )
القدس - معا - في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، قال النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) أثناء النقاش في نزع الثقة عن الحكومة: "إن سياسة التمييز واللامساواة ضد العرب في هذه البلاد تتمثل في المشاكل والمعضلات التي تواجهها السلطات المحلية العربية. هذه السلطات يريدون منها القيام بكل الواجبات دون أن تحصل على الدعم الكافي من الحكومة".

وأضاف: " إن السلطات اليهودية تحظى بمصادر وموارد دخل مالية أكثر بكثير من السلطات العربية، فهناك مناطق صناعية ومشاريع ومكاتب حكومية بينما تعتمد السلطات العربية على ضرائب الأرنونا".

كما وقال أن سياسة الحكومة الإسرائيلية أضعفت القرى والمدن العربية، وعلى سبيل المثال فإن المكاتب والمؤسسات الحكومية العامة تُنقل للمدن اليهودية، فمثلا تم تفريغ الناصرة من هذه المكاتب ونقلها الى الناصرة العليا، كما وحظيت الناصرة العليا بمنطقة صناعية المتواجدة بين القرى العربية وتصل الى 8000 دونم، بينما المنطقة الصناعية للناصرة هي فقط 200 دونم" !.

كما وأشار الى أن نفس الأمر حدث مع سخنين حيث تم نقل مكتب العمل والتأمين من سخنين الى المنطقة الصناعية التابعة لمسجاف.

واختتم حديثه قائلا: "النسبة للحكومة فإن المدن العربية هي هامش والمركز هو التجمعات اليهودية وهكذا تبقى الفجوة بين السلطات المحلية العربية واليهودية".