الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخمد عشرات الحرائق في الضفة

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 16:12 )
محافظات- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني النيران التي نشبت بمنزل وغرفة داخل معمل وامتداد حرائق الأعشاب التي طالت الأشجار الحرجية وأشجار الزيتون، كما تعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث انزلاق مركبة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني في تقرير لها أن الطواقم أخمدت النيران التي اشتعلت في منزل المواطن "م.ب" من سكان قرية الجديرة قرب رام الله إنحصرت النيران في خزانة الملابس.

كما أخمدت النيران التي نشبت في غرفة المكتب بمعمل طوب في مدينة البيرة وإخماد النيران بمركبة بضاحية شويكة في طولكرم، هذا ولم تحدد أسباب نشوب النيران ولا تزال الجهات المختصة تتابع الإجراءات القانونية والتحقيقات اللازمة لمعرفة الأسباب.

وأشار التقرير أن الطواقم أخمدت عشرات الحرائق التي طالت ما يزيد عن 400 شجرة زيتون، كما ذكر التقرير أن النيران إمتدت إثر إضرامها بالأعشاب الجافة، وسجل التقرير إحتراق ما يقارب 350 شجرة في المنطقة بين قريتي الزاوية ورافات في محافظة سلفيت، وعشرات الأشجار الحرجية في الزعيم بالقدس و30 شجرة بشارع المتنزهات في أريحا وعشرات أشجار الحمضيات في الحارة الغربية بمدينة طولكرم.

وذكر التقرير أن إعتداءات المستوطنين بمستوطنة بركان أضرموا النيران بمخلفات مصانعهم المتكونة من مواد بلاستيكية ومواد شديدة الإشتعال وغيرها القريبة من قرية كفل حارس بمحافظة سلفيت، أدى إلى تكون حريق ضخم إمتدت اللسنة النيران إلى الأشجار والمزروعات.

من جهة ثانية ذكر التقرير أن طواقم الإنقاذ تعاملت مع حادث انزلاق سيارة "مازدا" أدى لإنقلابها بقرية جبع قرب جنين، عمل الطاقم على إزالة آثار الحادث وإزالة الزيوت والزجاج وإعادة المركبة لمسارها؛ وعمل الطاقم على إزالة الزيوت والزجاج عن الشارع الجديد في بيت لحم إثر حادث تصادم وآخر إثر تسربه من مركبة على الطريق العام بنفس الشارع، والشارع الرئيس في بلدة بير نبالا.