الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي في اريحا تحيي دكرى انطلاقتها ورحيل مؤسسها

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 17:12 )
اريحا- معا- قال عوني ابو غوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ان "مخاطر الانقسام وانعكاساته ليس على الواقع السياسي فحسب بل على الانقسام الجغرافي وان استمراره خطرة على الهوية الوطنية وامكانية تحقيق الاهداف الوطنية بالدولة المستقلة والقدس عاصمة لها".

جاء ذلك في كلمة له في احتفال تظمته جبهة النضال الشعبي في محافظة اريحا والاغوار في قاعة الغرفة التجارية وسط مدينة اريحا في الذكرى الاولى لرحيل د.سمير غوشة امين عام الجبهة السابق والذكرى 43 لانطلاقة الجبهة.

واضاف ابو غوش ان موقف الجبهة ثابت بضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وان الوحدة الوطنية شرطا لا بد منه لدحر الاحتلال عن ارض الوطن، وطالب حركة حماس بالتوقيع على الورقة والتي اسماها "الفلسطينية –الفلسطينية"، مبينا انها حصيلة ونتاج جولات كافة فصائل العمل الوطني وبما في ذلك حركة حماس والجهاد الاسلامي.

واعتبر ابو غوش ان الادارة الامريكية الحالية وجولات ميتشل غير مجدية لانها تسير وفق الرؤية الاسرائيلية مستبعدا امكانية تحقيق السلام او التقدم في عملية السلام في ظل حكومة بنيامين نتنياهو منها الى الى تصريح رئيس وزراء اسرائيل امام المستوطنين وتفاخره بانه افسد نتائج اوسلو.

وجدد ابو غوش مواقف جبهة النضال الشعبي واستمرارها بالعمل والكفاح الشعبي حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران والقدس عاصمة للدولة والعمل على تعزيز الديمقراطية والتعددية وتمسكها بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد وعنوان للهوية والبيت الفلسطيني واستمرار النضال على درب الشهيد قائد الحركة الوطنية الراحل ياسر عرفات وعلى درب الشهيد د.سمير غوشة وكل شهداء الجبهة والشعب الفلسطيني.

ونقل هشام بالو ممثل المحافظ بالاحتفال تحيات كامل حميد محافظ اريحا والاغوار وتهنئته للرفاق بالجبهة في ذكرى الانطلاقة وشدد بالو اننا في وقت احوج فيه الى رص الصفوف والوحدة الوطنية والاصطفاف خلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني وتحت مظلة م.ت.ف.

والقى علي السنتريسي كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطيني كلمة اشاد فيها بالراحل د.غوشة، مشيرا انه كان احد رجالات فلسطين المخلصين وانه اول وزير عمل كان يؤمن بالعمل والتدريب والتاهيل وبناء المؤسسات ونوه ان قضية عمال فلسطين قضية وطنية تتطلب تضافر وتعاون كل القوى الوطنية وفصائل العمل الوطني.

والقى الشاب محمد ابو رومي قصيدة اشاد فيها بمناقب وماثر الراحل د.سمير غوشة وشهدا فلسطين.

وكرمت جبهة النضال الشعبي بالمحافظة فتحي براهمة وعبد الرحمن القاسم لدورهما في نقل وتغطية الاحداث بموضوعية وتبنهما لقضايا وهموم المواطن كما تجرى تكريم عدد من المعلمين المتقاعدين بالمحافظة نظرا لدورهم واسهامهم بالعملية التربوية بالمحافظة.

وشارك في الاحتفال وائل نظيف سكرتير الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالمحافظة وعيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي وعبده مرعي عضو المجلس البلدي وعدد من ممثلي وامناء فصائل العمل الوطني بالمحافظة وكادرات الجبهة.