الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حركة فتح يصل الصين في زيارة رسمية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا- وصل وفد حركة فتح برئاسة سرحان دويكات عضو المجلس الثوري اليوم إلى جمهورية الصين بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني.

وكان في استقبال الوفد بمطار بكين دياب اللوح سفير دولة فلسطين في جمهورية الصين وأحمد كايد مستشار اول، ونادر الترك سكرتير ثاني بالسفارة وأعضاء من الحزب الشيوعي الصيني، حيث سيمكث الوفد أسبوعين في ضيافة الحزب الشيوعي يطلع خلالها على تجربة الحزب في الحكم والإدارة والتنظيم، وتأتي هذه الزيارات تنفيذاً لبرتوكول التعاون بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.

يذكر أن الوفد التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية وجمهورية الصين قبل مغادرته والذي أكد بدوره على متانة العلاقات التي ربطت وما زالت تربط حركة فتح بالحزب الشيوعي الصيني.

وشدد على ضرورة استفادة أعضاء الوفد من الخبرات المتقدمة في مختلف المجالات إثناء زيارتهم واطلاعهم على التجربة الصينية ذات الأبعاد الايجابية في المجالات المتعددة لرفد الحركة بما هو دافع إلى تقدمها في قيادة الشعب الفلسطيني.

ويضم الوفد كلا من عزام أبو بكر وبثينة الدقماق ورحاب السعدي ومحمد أبو زهرة ومحمد الحلاق ومحمد هرشة وروحي جرادات، بعد تعذر مشاركة د. نجاة الاسطل لأسباب قاهرة ومنع سلطات الاحتلال عزمي الخزندار من منحه تنسيق مغادرة إلى الأردن.