الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاكوش تفتتح اجتماع المكتب التنفيذي للرابطة الرياضية للمرأة العربية

نشر بتاريخ: 19/07/2010 ( آخر تحديث: 19/07/2010 الساعة: 20:37 )
دمشق - معا - صفوان الهندي - افتتحت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث - رئيسة مكتب المنظمات الشعبية الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للرابطة الرياضية للمرأة العربية بدورته الخامسة في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام.

وحضر الافتتاح اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائبه د. ماهر خياطة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي والآنسة سهير جنيدي رئيسة الرابطة الرياضية للمرأة العربية.

وباركت فاكوش بكلمتها باسم الحاضرين مرور عقد من الزمن على تولي السيد الرئيس بشار الأسد الحكم في سورية ليكون قائداً للحق وللقرار المستقل ولكل عربي يطمح لتحرير الأراضي المحتلة وتحقيق النصر القريب.

وأشادت فاكوش بكلمتها بمكانة المرأة في المجتمع العربي بشكل عام وفي الرياضة بشكل خاص وأنها بإرادتها وقدراتها امتلكت من القدرات الكثير وفتحت أفاقا جديدة للرياضة النسوية العربية بأفكار جديدة ونضج علمي .

وتمنت فاكوش أن ينعقد الاجتماع لفتح آفاق جديدة من العطاء أمام المرأة لتبدع أكثر وأن يكون عنوان الاجتماع كيف نرتقي بالرياضة النسوية إلى مستوى العالمية وأن يتم تقييم الرياضة النسوية في الدول العربية وتصبح مادة أساسية في المنهاج الدراسي.

وألقى اللواء موفق جمعة كلمة أكد فيها أن المرأة الرياضية تحظى باهتمام واسع في سورية في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وهي تأخذ دورها كاملاً في عملية البناء والتطوير مشيراً إلى أن الاتحاد الرياضي سيبقى داعماً لمسيرة الرابطة الرياضية للمرأة العربية ومتمسكاً بدورها الاجتماعي والرياضي الفاعل وأن جميع طلبات الرابطة ستؤمن حتى تحقق المطلوب منها بالشكل الأمثل.

بعد ذلك بدأ اجتماع الرابطة الذي يتضمن جدول أعماله مناقشة خطة عمل الرابطة لعامي 2010 – 2011 وعلاقة الرابطة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وعرض لما تم تنفيذه من أنشطة ومشاركة في الاجتماعات الرياضية خلال المرحلة الماضية إضافة إلى تشكيل اللجان المعاونة للرابطة.