الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: خطة ليبرمان تستهدف وأد فكرة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 10:08 )
غزة- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خطة ليبرمان وزير خارجية دولة الإحتلال لفصل قطاع غزة و تحويله إلى كيان مستقل محاولة إسرائيلية جديدة لوأد فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة ومؤامرة لتقسيم الوطن الفلسطيني ومخطط جديد للعودة لمشروع الدولة المؤقتة الذي رفضه الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته اللجنة القيادية لجبهة النضال الشعبي في دائرة غزة ناقشت خلاله آخر المستجدات السياسية ومجمل الأوضاع التنظيمية والنقابية وبحثت الفعاليات المقترحة لإحياء الذكرى الثالثة والأربعين لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والذكرى السنوية الأولى لإستشهاد القائد الوطني و القومي الكبير الدكتور سمير غوشة.

وقال محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير دائرة غزة أن خطة ليبرمان تؤكد ضلوع الإحتلال الإسرائيلي في مؤامرة الإنقسام ومحاولة لإستكمال مشروع الإنسحاب الأحادي الجانب من غزة الذي نفذه شارون، وأضاف أن جوهر المخطط الجديد تكريس الإنقسام و فصل غزة للتفرغ للإنقضاض على الضفة لإلتهام الأرض و تفريغها من الفلسطينيين وتهويد القدس.

وحذرت الجبهة على لسان الزق من التعاطي مع مخطط ليبرمان، مشدداً على أن غزة جزء لا يتجزأ من الوطن وأن الجبهة ستتصدى لكل المحاولات التي تستهدف سلخه و فصله عن باقي الوطن.

ودعا الزق إلى تفعيل النضال الشعبي والمقاومة الجماهيرية و توسيع المشاركة الشعبية في فعاليات مقاومة الإستيطان وجدار الفصل في الضفة الغربية وفعاليات مقاومة الحزام الأمني الذي يفرضه الإحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.