الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يفتتح محطة الضخ المؤقتة لقرى مجموعة عقربا في نابلس

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- قام رئيس سلطة المياه شداد العتيلي بافتتاح محطة الضخ المؤقتة التي ستزود مجموعة قرى عقربا-نابلس بالمياه من خلال الخزانات الخمسة التي تم إنشاؤها بتمويل من وزارة المالية حيث سيتم في هذه المرحلة تعبئة المياه للصهاريج من هذه الخزانات لمجموعة القرى المستفيدة من المشروع.

واقيم الاحتفال وبحضور رؤساء البلديات والمجالس المستفيدة من المشروع ومحمد عصيدة مندوبا عن وزارة الحكم المحلي والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمهندس عماد المصري من بلدية نابلس ووفد من سلطة المياه ضم أيمن جرار مدير عام وحدة إدارة المشاريع و م.زياد دراغمة مدير مشاريع الشمال وطارق البشتاوي مستشار وحدة إدارة المشاريع وم. علي زعرور مهندس الموقع للمشروع.

ويأتي إنجاز هذه المحطة بجهد مشترك من قبل وحدة إدارة المشاريع في سلطة المياه وبلدية نابلس ومجموعة قرى عقربا بهدف تقليل تكلفة نقل المياه بالصهاريج إل النصف وأيضا توفير كمبة أكبر من المياه علما بأن محطة الضخ الدائمة يتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها خلال الشهرين القادمين.

وابتدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية بالحضور من قبل جودت بني جابر رئيس بلدية عقربا الذي شكر سلطة المياه على جهودها المخلصة والدؤوبة لإيصال خدمة المباه إلى المواطنين رغم كل المعيقات، مناشدا بالوقت نفسه بالإسراع في تنفيذ المرحلة الثالثة والمتمثلة بإنشاء خطوط التغذية الرئيسية والشبكات الداخلية للقرى المستفيدة من المشروع مثمنا جهد جميع الأطراف التي ساهمت باخراج المشروع الى حيز التنفيذ.

وألقى محمد عصيدة كلمة الحكم المحلي والذي بدوره ثمن جهود سلطة المياه المبذولة لايصال خدمة المياه للتجمعات غير المخدومة بشبكة المياه وأيضا ما تقوم به سلطة المياه من تحسين ورفع كفاءة البنية التحتية للمياه والصرف الصحي مؤكدا دعم الوزارة لهذه الجهود المبذولة.

كما أكد م.عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس على جاهزية واستعداد بلدية نابلس لمساعدة سلطة المياه في جهودها المبذولة لخدمة جميع التجمعات الواقعة في المحافظة.

بدوره شكر د.العتيلي الدول المانحة ووزارة المالية على دعمهم لتطوير قطاع المياه والصرف الصحي، طالبا المزيد من الدعم لتحسين وضع البنية التحتية لقطاع المياه والصرف الصحي وثمن أيضا جميع الجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف الحكومية وغير الحكومية لتحسين خدمة تزويد المياه وتجميع ومعالجة واعادة استخدام مياه الصرف الصحي.

كما تطرق في حديثه الى المشاكل التي يعاني منها قطاع المياه بشكل عام والجهود التي تبذلها سلطة المياه بطواقمها الفنية لمعالجة هذه المشاكل للوصول الى خدمة أفضل ومستدامة عبر رفع كفاءة البنية التحتية ومقدمي الخدمة وايجاد مؤسسات متخصصة وكفؤة لتقديم خدمة المياه والصرف الصحي والجهود المبذولة بهذا الخصوص مع وزارة الحكم المحلي.

ونوه في نهاية حديثه الى أن الشعب الفلسطيني سيبقى يعاني طالما بقي الاحتلال جاثما على أرصنا الفلسطينية وأن حل قضية المياه مرتبط بقضايا الحل الهائي الأخرى.

ووعد د.العتيلي في نهاية حديثه بالعمل على انجاز المرحلة الثالثة من المشروع في أقرب فترة ممكنة لينعم سكان التجمعات المستفيدة بخدمة ابصال المياه عبر الشبكات.