الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو الى حملة دولية لإنهاء سياسة العزل الانفرادي بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 11:03 )
جنين- معا- دعا عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين الى إطلاق حملة دولية وإعلامية وقانونية لإنهاء سياسة ما يسمى العزل الانفرادي بحق الأسرى داخل السجون والتي وصفها بأنها سياسة موت بطيء وعقوبة قاسية غير قانونية تفرضها إدارة السجون وأجهزتها الأمنية على الأسرى لأتفه الأسباب.

وقال أن وزارة الأسرى وبالتعاون مع كافة القوى والمؤسسات ستبدأ حملة من الفعاليات للتنديد بسياسة العزل الانفرادي والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة.

وقال أن 400 أسير فلسطيني داخل السجون سيبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام في وقت قريب احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي .

جاءت أقوال قراقع خلال زيارة قام بها مع وفد من الوزارة الى بلدة اليامون حيث التقى مع أهالي المعتقلين في البلدة بمشاركة وحضور محافظ جنين قدورة موسى و أمين سر فتح في جنين عطا أبو ارميلة وبحضور النائب جمال حويل وأحمد أبو السكر وحسن عبد ربه ونائل خليل وأحمد أبو الطيب ومسؤولين من البلدة والأسرى المحررين.

ودعا قدورة موسى محافظ جنين الى استمرار العمل لأجل إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال واعتبر ذلك استحقاقا سياسيا ووطنيا وأن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في وقف سياسة الاعتقالات والإفراج عن الأسرى والذي يعتبر المحك العملي لأية عملية سلام.

وركز قراقع في كلمته على الأسرى القدامى الواجب إطلاق سراحهم وندد بالسياسات الاسرائيلية التعسفية واللاإنسانية بحق الأسرى، وأشار الى وجود سياسة عقوبات خطيرة تفرض على الأسرى ومشرّعة قانونيا ومنها منع زيارات الأهالي والعزل الانفرادي.

وقال يوجد 18 أسيرا يقبعون في العزل الانفرادي بعضهم منذ 8 سنوات، وقد أصيب عدد منهم بحالات مرضية وعصبية بسبب العزل الطويل كالأسير أحمد المغربي وحسن سلامة ومعتز حجازي وعبد الله البرغوثي وغيرهم.

وقام وفد الوزارة وبمصاحبة المحافظ والأسرى المحررين بزيارة الى منزل الأسير هلال جرادات أقدم الأسرى في اليامون المعتقل منذ 24/9/1987 والمحكوم بالمؤبد.