الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشكنازي: سنقصف مخازن سلاح حزب الله في المناطق المأهولة بالسكان

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 09:44 )
بيت لحم- معا- أعلن قائد اركان الجيش الإسرائيلي غابي اشكنازي أن إسرائيل مستعدة للتحرك ضد حزب الله حتى في مناطق مأهولة إذا اقتضى الأمر، مضيفاً أن الوضع "هادئ في الوقت الحالي لكننا نتابع التطورات ومستعدون لكل الاحتمالات".

وقال اشكنازي في تصريحات لصوت اسرائيل من روما، اليوم الثلاثاء، انه يتابع ما يقوم به حزب الله "خاصة فيما يتعلق بالحصول على اسلحة، وكذلك عمليات تخزين السلاح التي يقوم بها الحزب في مناطق مؤهولة بالسكان حيث سنقوم بقصف هذه المخازن والمنطقة المحيطة بها حال اندلاع الحرب مجددا مع حزب الله".

واعتبر اشكنازي أن "وجود مخازن السلاح التابعة لحزب الله اللبناني وسط السكان المدنيين محاولة للحفاظ عليها من هجمات الجيش الاسرائيلي، ولكن في الحرب القادمة لن يكون امامنا أي خيار الا ضرب هذه المخازن وكذلك المنطقة المحيطة بها، وهذا ما يتحمله حزب الله".

هذا ويقوم اشكنازي بزيارة رسمية لايطاليا منذ أيام حل فيها ضيفا على نظيره الايطالي، وقد تطرق في حفل اقيم في ميدان تيتوس وسط روما الى "ما تعرض له الشعب اليهودي من مذابح في الحرب العالمية الثانية، ولكن الشعب اليهودي استطاع بعد ذلك الحصول على الاستقلال واقامة دولته والذي يشكل جيشها الدرع الامني لاستمرار هذه الدولة، خاصة ان الجيش الاسرائيلي جيش قوي وقادر على ضرب كل من يحاول المس بامن اسرائيل ضربات موجعة وقاسية".