الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المستقبل تنظم ورش عمل حول التكامل بين المؤسسات في المحافظات

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 15:31 )
نابلس- معا- عقدت جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية في محافظة نابلس وبرلمان شباب فلسطين العديد من ورشات العمل في المحافظات الفلسطينية وذلك ضمن المشروع الشبابي نحو مشاركة شبابية أوسع في صنع القرار والممول من مؤسسة ded الألمانية.

وقد تم عقد ورشة عمل في بروقين عن واقع الأندية الرياضية في محافظة سلفيت واليات التعاون مع المجالس المحلية وحضر اللقاء مجموعة من المهتمين من المؤسسات ووزارة الشباب والرياضة والهيئات المحلية وخرج المجتمعين بضرورة التكامل مابين المؤسسات والهيئات المحلية من اجل خدمة فئة الشباب.

في حين تم عقد ورشة عمل في محافظة الخليل في مقر جمعية حلحول الخيرية بحضور مجموعة من الفتيات وذلك عن دور المرأة ومشاركتها الحياة السياسية وضرورة كون المراة جزء من النظام السياسي الفلسطيني.

وفي محافظة رام اللة تم عقد ورشة عمل في اتحاد نادي بيتونيا عن آليات تفعيل دور الشباب في المشاركة في صنع القرار وتحدث المشاركين عن آليات عملية على ارض الواقع من اجل ان يكون الشباب جزء من صنع القرار.

وعقدت ورشة عمل في محافظة طولكرم وحضرها مجموعة من المهتمين وتم مناقشة الواقع الفلسطيني وإبعاد تأخر إجراء الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية مما يعيق تطبيق مفاهيم الديمقراطية وحرية المجتمع الفلسطيني في تقرير حياته السياسية حيث تحدث المشاركين على أن تأجيل انتخابات الهيئات المحلية هو إحباط للواقع الفلسطيني رغم المعوقات والصعوبات التي حصلت وعدم تحمل بعض الأحزاب السياسية مسؤولياتها في تغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.

وأكدت منسقة المشروع في الجمعية نعمة عجوري ان جمعية المستقبل الفلسطيني ستقوم بإعداد المشاريع التي تعمل على تمكين المؤسسات الشبابية وإنجاح دورها من خلال دور الشباب في صنع القرار من خلالها.

ومن جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية المستقبل الفلسطيني مهدي مناع على استمرار عقد هذة الورشات الشبابية في كل المحافظات الفلسطينية وقدم الشكر لكل المؤسسات التي تساهم في عقد هذه الورشات وبالأخص مؤسسة ded الممول للمشروع.