الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يعلن عن سلسلة اجتماعات لتفعيل اللجان التخصصية

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا- أعلن وزير العمل د. احمد مجدلاني، عزم الوزارة عقد سلسلة اجتماعات لتفعيل اللجان التخصصية، وخاصه في مجال الحوار الاجتماعي ورسم السياسات وصولا الى تحقيق أعلى مستوى من خدمة العمال، مشددا في الوقت ذاته على اهمية تعزيز علاقات الوزارة مع الاتحاد العام لعمال فلسطين.

واشار مجدلاني خلال زيارتة الى مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله، واجتماعه بامينه العام حيدر ابراهيم ونائبه محمد عرقاوي وأعضاء الامانة العامة حسين الطويل ومحمد جاد الله، الى ان الاتحاد هو جزء من الشراكة الاجتماعية، مشددا على ضرورة التنسيق المشترك مع الاتحاد في مختلف القضايا والمواقف التي تهم القضيه الوطنية بشكل عام وقضية العمال بشكل خاص.

واعلن الامين العام حيدر ابراهيم ترحيبه بوزير العمل مشيدا بدوره الايجابي في قيادة الوزارة بشكل ناجح بما يخدم مصلحة عمالنا، في حين عرض على الوزير عدد من الخطط والقضايا الايجابيه التي تشكل نقاط التقاء فعلية وعملية بين الاتحاد والوزارة، انطلاقا من الشراكه الثلاثية الاجتماعية، كما عرض عدد من القضايا التي تهم الاتحاد في مختلف اللجان الاجتماعيه المنبثقه عن الوزارة، وخاصه ادارة مجلس التشغيل والحفاظ على التمثيل الثلاثي الحقيقي من خلالها.

واتفق الطرفان على عقد سلسلة من اللقاءات الدورية لبحث عدد من القضايا والتشريعات والنظم واللوائح والية النهوض بالحركة العماليه وسوق العمل، مبديان الاهتمام بقضايا البطالة والفقر وحماية سوق العمل و الاستهلاك.

وعلى صعيد آخر شارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس، في فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسيه ومعرضه التراثي الذي اقيم في بلدة بيت عنان، والذي افتتحته وزيرة الثقافة سهام البرغوثي نيابة عن رئيس الوزراء د.سلام فياض، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس التشريعي في المحافظة، ونائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي.

وعرضت دائرة المرأة المطرزات والملبوسات الوطنية ومجموعه كبيرة من الاعمال والاشغال اليدوية الخزفية والمنتجات الغذائية التقليدية.

واكدت رئيسة الاتحاد في القدس وداد منويل، حرص الاتحاد على مشاركته الفاعلة في مختلف النشاطات الوطنية، والتي تأتي في سياق توجه الاتحاد للنزول الى القاعدة العمالية والشعبية والمحافظة على التراث الوطني.

أما منسقة شؤون المرأة في الاتحاد سميحة ابو ديه، فاعربت عن ارتياحها من مشاركة النساء العاملات من خلال دائرة المرأه في الاتحاد، معتبرة ان الاعمال التي عرضت في المعرض اتسمت بنوعيتها ودلالاتها التراثية والوطنية ولمساتها العمالية.