الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع شركة حافلات النقل العام في قرية الجفتلك

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 15:55 )
طوباس- معا- افتتح صباح اليوم في مقر مجلس قروي الجفتلك بالاغوار الشمالية مشروع شركة حافلات الجفتلك للنقل العام بحضور د. سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار وم.مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وسيتشي كويكي ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وعبد كساب رئسي المجلس القروي.ورؤساء الهيئات المحلية المختلفة في الأغوار وفعاليات القرية.

د. الكرنز أكد على إن الأغوار هي مستقبل فلسطين الاقتصادي مشيرا إلى أهمية هذه المنطقة استراتيجيا للدولة الفلسطينية القادمة، مشددا على أن لانجازات والنجاحات التي تتحقق في الأغوار ما كانت لتحقق لولا الإرادة والعزيمة والإصرار لسكان قرى الأغوار الذين يمارس بحقهم أبشع الإجراءات الاحتلالية، مؤكدا على أن الحكومة الفلسطينية لن تدخر جهد ا في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في الأغوار والمناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وثمن د. الكرنز دعم الحكومة اليابانية وجهود الوكالة اليابانية لمساعدة الشعب الفلسطيني.

كامل حميد أكد أن هذا المشروع هو مشروع حيوي يخدم أهلنا في الأغوار ويحسن الظروف المعيشية الصعبة للمواطن الفلسطيني في الأغوار ويثبته في وجه الإجراءات الإسرائيلية الممنهجة والتي تمارس بحق أهلنا في الأغوار بهدف تفريغ هذه المنطقة من سكانها الفلسطينيين، مشددا على البعد الاستراتيجي للأغوار والتي تعد عماد الدولة الفلسطينية القادمة. مشيدا بالدعم الياباني وبدور الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في مساعدة الشعب الفلسطيني.

المهندس مازن غنيم شدد على أهمية اثر المشاريع التي تقوم بتنفيذها الحكومة الفلسطينية في المناطق المستهدفة والمناطق C في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتثبيته في أرضه وتحسن الظروف الحياتية الصعبة التي يعانيها الفلسطينيون جراء الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف كل ما هو فلسطيني وقدم الشكر للحكومة اليابانية وللوكالة اليابانية على الدعم المستمر للشعب الفلسطيني وخاصة في المناطق C.

سيتشي كويكي أكد أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الوكالة اليابانية لتحسين ظروف الحياة لسكان هذه المنطقة، مشددا على أهمية خدمة الحافلات العامة في التسهيل على السكان في تنقلاتهم .

عبد كساب. أعرب عن سعادة سكان الجفتلك بهذا المشروع الذي يوفر لهم خدمة المواصلات العامة ويساهم في حل مشكلة المواصلات التي كانت تعاني منها القرية وقدم الشكر للوكالة اليابانية على دعمها وتمويلها لهذا المشروع.

ويأتي هذا المشروع بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وبمساهمة المجلس القروي في الجفتلك وهو أول شركة حافلات عامة في فلسطين تعود ملكيتها للمنفعة العامة ويساهم في تعزيز الصمود لسكان قرى الأغوار في وجه الهجمة التي تمارس بحقهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.