الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تختتم دورة "الضابطة القضائية"

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- اختتمت الدائرة القانونية بوزارة الزراعة المقالة دورة تدريبية بعنوان "الضابطة القضائية"، وذلك بالتعاون مع الدائرة القانونية في ديوان النائب العام.

وعقدت الدورة في مركز التدريب التابع لوزارة الزراعة المقالة، حيث استمرت 3 أيام بواقع 12ساعة تدريبية، واستفاد منها 30 موظفاً من وزارة الزراعة، تم منح جزء منهم صفة مأمور الضبط القضائي.

يذكر أن وزير الزراعة د.محمد رمضان الأغا، قد اصدر قرار رقم 2/2010 بشأن منح صفة مأموري الضبط القضائي لمجموعة من العاملين بالوزارة بموجب قانون الزراعة قم (2)لسنة 2003.

وحاضر في الدورة أ. سائد عبدو عضو الدائرة القانونية في ديوان النائب العام بالتعاون مع أ. هيثم مهنا عضو الدائرة القانونية بوزارة الزراعة.

وحضر الدورة موظفو الضابطة القضائية ومفتشو الآبار بالوزارة، حيث تناولت موضوعات الدورة "ماهية الضبط القضائي والإشراف على مأموري الضبط القضائي ومسائلتهم وأنواع الضبط واختصاصات الضابطة القضائية وسلطات مأمور الضبط القضائي، وكيفية ضبط الأشياء وتحرير المحاضر".

وفي نهاية الدورة تم فتح المجال لطرح التساؤلات والإجابة عليها، حيث سيتم في وقت لاحق توزيع الشهادات على الموظفين الحاضرين.