الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق تدريسي وبحثي في الرياضيات من جامعة فرنسية يزور النجاح

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 16:29 )
نابلس- معا- افتتح د.سليمان خليل، عميد كلية العلوم ود.محمد ابو عيدة رئيس قسم الرياضيات و د.محمد عمران منسق برنامج الدراسات العليا في قسم الرياضيات ورشة عمل حول المجالات والاتجاهات الحديثه في الرياضيات بالتعاون مع فريق تدريسي وبحثي متخصص في الرياضيات من جامعة جرونبل الفرنسية وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في قسم الرياضيات وطلبة الدراسات العليا.

واشار د. خليل الى اهمية الورشة التي تم تنظيمها بالتعاون مع الجامعات الفرنسية وتحديدا جامعة جرونبل والهادفة الى تعزيز التبادل الاكاديمي و امكانية الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا لنيل شهادة الدكتوراه في الرياضيات والاطلاع على الاساليب الحديثه بتدريس الرياضيات ومنهجية البحث العلمي.

كما أشاد الدكتور محمد أبو عيده، رئيس قسم الرياضيات بالفريق الفرنسي وقال بأن الورشه هي نتيجة للتعاون مع الفريق الفرنسي، أما الدكتور محمد عمران منسق الدراسات العليا فأشار الى أهمية اطلاع طلبة الدراسات العليا على التجارب العالميه في مجال تدريس الرياضيات.

ومن الجدير بالذكر ان الورشة ستستمر شهرا وسيمنح المشاركون فيها شهادة مشاركه كذلك من المنتظر أن يخرج عن ورشة العمل عدة توصيات لتكرار مثل هذه الورشات في المجال التطبيقي في الرياضيات.

والجدير بالذكر بأن طاقم الفريق الفرنسي يتكون من كل من د.أغسطو جردلين وسيمون مودست وجان كيليوف وثوماس ريتشارد وبشار دودين الذي أفاد بأننا نتطلع من خلال ورشة العمل هذه الى تعريف الطلاب على اتجاه محدد في البحث العلمي الحديث كل من وجهة نظر تخصصه ان كان علم الحاسوب أو الفيزياء أو الرياضيات.

واضاف ان الهدف من الورشة ايضا اطلاع الطلاب على أساليب وأشكال التعرض لبعض من الموصلات الرياضياتيه باستخدام الادوات المناسبه وكذلك التعرف على النظام الجامعي الفلسطيني وأساليب التدريس في جامعة النجاح.